النيجيرى جون إيبوكا
النيجيرى جون إيبوكا


النجوم الأفارقة يتوهجون فى الدورى المصري

آخر ساعة

الأحد، 12 يونيو 2022 - 03:59 م

كتب: محمد نور

يشهد الدورى المصرى صراعا شرسا جدا بين النجوم الأفارقة أصحاب المهارات البدنية لإثبات الذات ومحاولة الانتقال إلى أندية القمة الجماهيرية الكبرى فى مصر أو الانتقال للدورى الإماراتى.. وأشهر قطبا الكرة المصرية أسلحتهما وفتحا خزائنهما لخطف أي من الدبابات البشرية الأفريقية لصفوفهما.. "آخرساعة" تكشف بالأسماء والأرقام الصفقات الأفريقية فى الدورى المصرى.

 

أصبح النيجيرى جون إيبوكا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى إنبى مطمعا للأندية الكبرى بعد أن تفوق على معظم أفارقة الدورى المصرى بفضل أرقامه المميزة فى تسجيل الأهداف وصناعتها وتنوعها وإجادته المراوغة والتسديد واللعب بالرأس والقوة الجسمانية والشراسة الهجومية بالضغط على المدافعين خصوصا على مستوى إحراز الثنائيات حيث نجح فى تكرارها 3 مرات.. ويحتل المركز الثانى فى ترتيب هدافى الدورى العام برصيد 9 أهداف.. الصراع على أشده بين الأهلى والزمالك وبيراميدز عليه وبعشرات الملايين من الجنيهات.

 

تحول هداف الاتحاد الخطير المهاجم الدولى الأنجولى كريستوفاو باسينسيا مابولولو إلى هدف غالٍ للعديد من الأندية بعد توهجه مع زعيم الثغر.. ورغم أن النادى قرر غلق باب رحيله لكن عروض ورغبة ناديى الزمالك وبيراميدز فى شراء المهاجم الأنجولى خلال الميركاتو الصيفى المقبل أقوى وأكثر إغراء.. مابولولو شارك مع منتخب بلاده فى تسع مباريات سجل خلالها 4 أهداف دولية.. وشارك صاحب الـ29 عاما مع أول أغسطس الأنجولى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا فى آخر موسمين سجل خلالهما 4 أهداف.. وتعاقد مع الاتحاد السكندرى  قادماً من نادى أول أغسطس الأنجولى لمدة 3 سنوات.

 

من ناحية أخرى اشترط النيجيرى أوستين أموتو، لاعب النادى المصرى، الحصول على مستحقاته المتأخرة لدى النادى، والتى تقدر بـ 50 ألف دولار، وأن يحصل فى عقده الجديد على 350 ألف دولار قبل بدء مفاوضات التجديد مع النادى البورسعيدي. 

 

التونسى إلياس الجلاصى لاعب مميز جدا ما بين أنه يؤدى العديد من المهام فى الملعب ما بين مدافع صلد وصانع الهجمة من الخلف والتقدم لإحراز أهداف والتسديد المحكم جدا، تعاقد معه معين الشعبانى ابن بلده لمعرفته بإمكانياته وهو محط أنظار الزمالك وبيراميدز وأكثر من نادٍ إماراتى وسعودى وقطرى.. وسيعجل بالرحيل عن بورسعيد فى حالة رحيل الشعبانى وحدد المصرى 25 مليون جنيه للاستغناء عنه.

 

رفض المغربى عبدالكبير الوادى الجناح الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادى سموحة، تجديد عقده مع ناديه الذى ينتهى بنهاية الموسم الجاري.. وتلقى عبدالكبير الوادى عددا من العروض التي يتكتم عليها، سواء فى الانتقال لأحد أندية الدورى المصرى، أو بعض العروض من الدوريات العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة