صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسعار البترول تصل لأعلى مستوى لها في شهرين.. وبرميل برنت يسجل 119.72 دولار

شيماء مصطفى

الأحد، 12 يونيو 2022 - 07:25 م

قالت وكالة بلومبرج، إن أسعار خام برنت ارتفعت بنسبة 0.24% لتصل إلى 119.72 دولارًا للبرميل، لتستقر عند أعلى مستوى لها في أكثر من شهرين، وذلك في بداية تعاملات الأسبوع.

وتجاوزت الأسعار مستوى 120 دولارًا، حيث ارتفعت مع زيادة الطلب على الوقود قبيل موسم الترحال الصيفي جنبًا إلى جنب مع تزايد المخاوف حول امدادات روسيا حيث أعلن قادة الاتحاد الأوروبي عن موافقتهم على حظر 90% من النفط الروسي بحلول نهاية عام 2022.

ومع ذلك، تراجعت الأسعار يوم الأربعاء حيث ذكرت احدى التقارير، أن المملكة العربية السعودية أشارت إلى حلفائها الغربيين بأنها مستعدة لضخ المزيد من النفط إذا انخفض الإنتاج الروسي نتيجة للحظر.

وخلال نهاية الأسبوع، تراجعت الأسعار إلى 112 دولارًا أمريكيًا في يوم الجمعة بعد أن وافقت أوبك على زيادة إنتاج الخام مع ارتفاع معدل الطلب العالمي، كما أعلنت إدارة معلومات الطاقة أن إنتاج النفط الأمريكي ارتفع بنسبة 3% في مارس.

لكن الأسعار ارتفعت في وقت لاحق مرة أخرى حيث خلص العديد من المحللين إلى أن أوبك لن تكون قادرة على الوصول إلى مستوى زيادات الإنتاج التي تعهدت بها لأن بعض الدول قد لا تملك القدرة على زيادة الإنتاج.

أقرأ ايضا أسعار خام برنت ترتفع 6% في أسبوع وتلامس 120 دولاراً

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة