أم كلثوم
أم كلثوم


متمسكة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم

حفيدة شقيقة أم كلثوم: لم يتواصل معي أحد بشأن الاعتذار عن إهانة كوكب الشرق

دعاء فودة

الإثنين، 13 يونيو 2022 - 05:49 م

بالرغم من تقديم الشاعر ناصر دويدار اعتذاراً رسمياً لأسرة كوكب الشرق أم كلثوم عن إهانته لها والشاعر أحمد رامي، خلال ندوة أقيمت في مقر اتحاد كتاب مصر، حيث وصف العلاقة بين الثنائي على أنها كانت علاقة ذئب بفريسته، ورأى أن أم كلثوم "أنانية"، وقال إنها تلاعبت برامي، الذي تعامل معها على طريقة العاشق الولهان، على حد تعبيره، إلا أن السيدة جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة أم كلثوم أصدرت بيانا صحفيا أكدت فيه أنه لم يتم التواصل معها بشأن الاعتذار عن إهانة كوكب الشرق وأنها متمسكة باتخاذ كافة الأجراءات القانونية ضد من أساء إلي سمعة عائلتها.

وجاء في بيانها: "تعلن السيدة جيهان الدسوقي – حفيدة شقيقة أم كلثوم "كوكب الشرق " صاحبة البلاغ المقدم الى مكتب معالى النائب العام و يحمل رقم 167410 لسنة 2022 عرائض مكتب فنى النائب العام حول واقعة أساءة أحد الاشخاص الى كوكب الشرق والاساءه الى سمعة عائلتها وأنه لم يتواصل معها أحد بشأن الاعتذار عن تلك الواقعه  وأنها متمسكة بالاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات القانونيه ضد المذكورين في البلاغ".

يشار إلى أن السيدة جيهان الدسوقي كانت قد رفعت دعوى قضائية ضد الشاعر ناصر دويدار ورئيس اتحاد كتاب مصر بعد التصريحات التي ادلي بها دويدار والتي تعرض خلالها لاسم وتاريخ كوكب الشرق الشاعر أحمد رامي بشكل مسيء، وذلك خلال ندوة أقيمت في مقر اتحاد كتاب مصر، حيث وصف العلاقة بين الثنائي على أنها كانت علاقة ذئب بفريسته، ورأى أن أم كلثوم "أنانية"، وقال إنها تلاعبت برامي، الذي تعامل معها على طريقة العاشق الولهان، على حد تعبيره.

وفجرت تلك التصريحات غضباً واسعاً دفع الشاعر للاعتذار في منشور له عبر صفحته على فيسبوك قال فيه: "من أنا لكي أخطئ في حق سيدة الغناء العربي أم كلثوم؟ ومن أنا حتى أنتقد شاعراً كتبت عنه مقالات تؤكد حبي واحترامي لفنه وأستاذا لأجيال".

وبرر الشاعر ما حدث بأنه، وبعد وفاة صديقه المطرب أحمد الحجار، أصيب بجلطة ولا يزال يعاني منها، مضيفاً أن أصدقاءه أرادوا أن يخرجوه من حالته لكي يتعافى ووجهوا له الدعوة لحضور هذه الندوة ليتحدث عن أغنية يحبها وخلالها تحدث بارتجال ومن ذاكرته دون ترتيب أو إعداد.

وأصدرت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين بياناً رفضت فيه إهانة رامي وأم كلثوم. وأعلنت الجمعية عن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد دويدار لاتهامه بالإساءة إلى رمزين كبيرين.

وتطوع عدد من المحامين لمقاضاة الشاعر المسيء، مؤكدين أنهم لن يتنازلوا عن حق أم كلثوم رغم محاولات الأخير تسوية الأمر والتراجع عن تصريحاته.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة