موسيمانى كتب كلمة النهاية فى حكايته مع الأهلى
موسيمانى كتب كلمة النهاية فى حكايته مع الأهلى


بعد كتابة «النهاية» لقصة موسيماني..

الأهلى يُكثف مفاوضاته السرية للتعاقد مع مدرب أوروبى جديد

طارق نور

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 07:36 م

بعد فترة من الشد والجذب والقيل والقال والخلافات .. اسدل أمس الإثنين الستار على قصة مثيرة فى تاريخ الأهلى كرويا بنهاية مسيرة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مع النادى بعد الاتفاق على فسخ التعاقد بالتراضى بين النادى والمدرب لتكتب النهاية لمسيرة امتدت لعشرين شهرًا فقط ولكنها تجربة كانت حافلة بالانجازات واللقاءات التى سوف تخلد فى التاريخ.

إقرأ أيضًا | هل يقود موسيماني بيراميدز أمام الأهلي؟.. قطر كلمة السر

20 شهرا شهدت التتويج بلقبين لدورى الأبطال والثالث كان قاب قوسين أو أدنى ، وحصل الأهلى على ميداليتين برونزيتين فى مونديال الأندية فى انجاز فريد من نوعه و لقبين للسوبر الأفريقى وكأس مصر .

الحكاية انتهت بعد أن كان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى قد اجتمع مع شركة الأهلى لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور الكابتن حسام غالى عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره فى مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق .. لكن موسيمانى خلال الاجتماع الذى جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.. وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد فى أجواء ودية بين الطرفين.

كواليس الرحيل
وشهدت كواليس الرحيل تفاصيل كثيرة وظهر أن موسيمانى هو من تمسك بذلك الطلب والاكتفاء بما قدمه مع الفريق خلال الفترة الماضية و قرر عدم المطالبة بالشرط الجزائى فى عقده وتم قبول طلب موسيمانى من جانب الادارة بود وانهاء الموقف باحترام .

وكان مسئولو الأهلى قد رغبوا فى إقامة حفل تكريم لموسيمانى بعد تلك الفترة الحافلة بالانجازات التى قضاها فى الأهلى ولكن تم تأجيلها فى الوقت الحالى بسبب ارتباط المدرب بالسفر.. وقام المدرب الجنوب افريقى بجمع متعلقاته بالنادى مساء أمس الإثنين استعدادا لسفره السريع ومغادرة القاهرة.

خطاب الوداع
وكان موسيمانى حريصًا على وداع الأهلى وجماهيره بشكل لائق يرصد مدى الحب والانجازات والعلاقة القوية التى دامت لعشرين شهرًا ونشر موسيمانى خطاب وداع قال فيه:»السلام عليكم.. كما تعلمون كانت هناك اجتماعات بينى وبين مجلس إدارة الأهلى بقيادة رئيس النادى محمود الخطيب والسيد ياسين منصور وأعضاء مجلس الإدارة ولجنة التخطيط فى الأيام الأخيرة، وتوصلنا إلى اتفاق متبادل على الانفصال.. لذلك يحزننى أن أعلن أننى مع جهازى الفنى كابيلو رانجواجا وموسى ماتلابا وكايل سولومون سنغادر النادى الأهلى على الفور.

بدأت الرحلة التى ستبقى دائما فى قلوبنا فى أكتوبر 2020 وبالحب الذى قابلناه شعرنا أننا فى بيتنا بالفعل، على الرغم من أننا شعرنا بالضغط بعد انضمامنا لنادى القرن وكنا نعرف أننا جئنا إلى القاهرة من أجل سبب ما وبالفعل نفذنا ما جئنا من أجله.. كانت مهمتنا الأولى هى إكمال دورى أبطال إفريقيا والحصول على اللقب فى وقت ضيق وضغط، وجنبا إلى جنب مع بقية الفريق حققنا ذلك، ثم تم تكليفنا بإعادة بطولة كأس مصر إلى النادى وفعلنا ذلك.. واستمرت الرحلة وشهدت وضع الفريق على منصة التتويج فى كأس العالم للأندية، وعملت بلا كلل لإثبات أننا نستطيع مواجهة أفضل فرق فى العالم، وجمهور الأهلى فى الدوحة استقبلنا بالأغانى والهتافات التى جعلتنا نشعر بالتمكين وحصلنا على الميدالية البرونزية، وأنهينا موسم 2020 بالحصول على لقب السوبر الإفريقي.. وكان موسم 2021 هو أول موسم كامل لنا مع نادى القرن، مع الدعم والحب من مجلس الإدارة بقيادة محمود الخطيب والجمهور الأحمر وبعد عدة أشهر أعدنا بطولة دورى أبطال إفريقيا للنادي.. وواجهنا فى رحلتنا مع الأهلى تعثر بخسارة السوبر المصرى لكننا لاقينا دعما من الجمهور، وبعدها حققنا كأس السوبر الإفريقى 2021.

أود أن أشكر الكابتن الخطيب لوضع ثقته وإيمانه بى وصبره وتعاونه وقيادته وتواضعه  إلى الجمهور الأحمر، 70 مليون من مشجعى الأهلى الذين وقفوا بجانبى طوال هذه الرحلة، لقد كنتم مصدرا للإلهام حقا بالنسبة لى ولم يسبق أن شعرت بهذا الحب، والآن تقدر أن أكون بعيدا..شغفكم بكرة القدم هو شيء سوف يكون معى أينما ذهبت وسوف أستخدمه لإلهامي، أشعر بالتواضع حقا وأتمنى أن نجتمع مرة أخرى، الحمد لله.. شكرا».

بحث المستقبل
اما بخصوص الأهلى فقد تقرر تكليف سامى قمصان المدرب فى جهاز موسيمانى بمهمة المدير الفنى المؤقت فى الفترة الحالية والتى بدأها من مباراة الكأس الأخيرة مع المصرى بالسلوم ويستكملها بمباراة ايسترن كومبانى المؤجلة بالدورى غدًا الأربعاء وبنسبة كبيرة ونظرًا لضيق الوقت سيكون هو الأقرب للقيادة فى لقاء القمة المقبل امام الزمالك وذلك لحين الاتفاق مع مدرب أجنبى لتولى المهمة.

وبالفعل كانت لجنة التخطيط فى الفترة الماضية تدرس عددا من السير الذاتية لبعض المدربين الأوروبيين للاستقرار على أحدهم..
وبحسب المصادر الخاصة داخل الأهلى يتصدر الترشيحات حتى الان لتولى المهمة أكثر من مدرب ألمانى وآخر برتغالى ولم يفصح أى من المصادر عن الأسماء المقترحة حتى الآن فى ظل مبدأ السرية المتبع داخل القلعة الحمراء وتواصل لجنة التخطيط وقيادات شركة الأهلى وأمير توفيق مدير التعاقدات بالنادى اتصالاتهم ومفاوضاتهم السرية للاستقرار على أفضل الترشيحات .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة