مستريح أسوان
مستريح أسوان


«مستريح» أسوان استولى على 1.2 مليار جنيه فى 3 أشهر من 9319 مواطناً

عبداللاه محمد

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 07:59 م

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام باحالة مستريح اسوان «مصطفي البنك» الي محكمة الجنايات الاقتصادية اسوان لاتهامة بالاستيلاْ على اموال 9319 من الضحايا بإجمالى مبالغ وصلت ما يقرب من المليار جنيه خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر، وتنشر «الأخبار» نص امر احالة المتهم الى محكمة الجنايات.


وأشرف على التحقيقات المستشار عمرو غراب المحامي العام لنيابات أسوان، واتهمت النيابة مصطفى البدرى مصطفى محبوس 33 سنة بدون عمل ومقيم فى البصيلية بحرى مركز ادفو، انه في غضون الأشهر من مارس الى مايو عام 2022 بدائرة مركز ادفو وهو من غير الشركات المساهمة التى تطرح اسهمها للاكتتاب العام.

حيث قام بتوجيه دعوة للمواطنين لجمع الأموال المتمثلة فى رؤؤس الماشية لتوظيفها حيث تلقى اموالا منهم بلغ اجماليها 867 مليونا و771 الفا و119 جنيها بخلاف الارباح، لتوظيفها ف دون ان يكون مصرحا له بذالك من الهيئة العامة للرقابة المالية، كما امتنع المتهم عن رد المبالغ والتى وصلت بالارباح الى مليار و223 مليون جنيه من 9319 ضحية.

وتضمنت ادلة الثبوت التي اعدها احمد هاشم النوبي وكيل النيابة الكلية بإشراف المستشار وليد البيلى المحامى العام الأول ْلنيابات استئناف جنوب الصعيد شهادة 457 مواطنا من الشهود بقيام المتهم بارتكاب الواقعة.

كما تضمن أمر الإحالة شهادة رئيس مباحث الاموال العامة بأسوان والذى أكد فى تحرياته صحة الواقعة من قيام المتهم بدعوة الجمهور بغير تميز بيتلقى رؤؤس الماشية من المواطنين يطريقة علنية بدعوى استثمارها لهم من خلال اذاعتها عبر مكبرات الصوت في الأسواق وأماكن التجمعات ،ومن خلال نشر مقاطع مصورة تتضمن قيامة بإعطاء اخرين مبالغ مالية عقب تلقيه منهم رؤوس ماشية لكسب ثقة الجمهور.

وأخرى يظهر فيها استعراض كمية من المبالغ المالية بقصد نشر خبر قدرته على تحقيق الأرباح فيما تلقاه من رؤوس الماشية.وعند تحقيق تلك الطرق من تلقيه رؤوس الماشية يقوم بوعد المجنى عليهم باستلامهم قيمة الأرباح المقدرة بنسبة 50% من قيمة رؤوس لماشية وفق سعر السوق وذلك عقب مرور واحد وعشرون يوما، وعند حلول الاجل امتنع عن رد المبالغ للمجنى عليهم، واختص لنفسة بالمبالغ المحصلة دون غيره، وأن تحريات الضابط لم تتوصل إلى معاوني المتهم ومساعديه.

اقرأ ايضا | استولوا على نصف مليار جنيه |«اقتصادية قنا» تؤيد التحفظ على أموال 9 مستريحين من أسوان


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة