الشرطة الهندية يمارسون  اليوجا
الشرطة الهندية يمارسون اليوجا


اليوم العالمي لليوجا.. أفراد الشرطة الهندية يمارسون «اليوجا» بجبال الهيمالايا

سارة شعبان

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 11:24 م

مارس أفراد شرطة الحدود الهندية التبتية، اليوجا في المنافذ الحدودية على ارتفاعات عالية في هيماشال براديش قبل الاحتفال باليوم الدولي الثامن لليوجا الذي سيتم الاحتفال به في 21 يونيو. 

وفي الأسبوع الماضي، مارس متسلقو جبال ITBP اليوغا على ارتفاع 22،850 قدمًا ما يعادل تقريباً 7 آلاف متر في أوتارانتشال هيمالايا وسط ظروف الثلوج.

كان متسلقو جبال ITBP في هيمالايا على قمة جبل أبي جامين الأسبوع الماضي حيث قاموا بجلسة يوجا على ارتفاعات عالية في مكان في التضاريس المغطاة بالثلوج في الطريق، وذلك حسب ما ذكره موقع «india».

وأثناء الاقتراب من قمة الجبل، مارس فريق ITBP المكون من 14 عضوًا اليوجا لمدة 20 دقيقة وسط ظروف الثلج في 1 يونيو وسجلوا أعلى جلسة لممارسة اليوجا على ارتفاعات عالية حتى الآن من قبل أي شخص ، وفقًا لإصدار ITBP.

اختارت وزارة أيوش "اليوجا من أجل الإنسانية" كموضوع لليوم الدولي الثامن لليوجا (IDY) الذي سيتم تنظيمه في الهند وفي جميع أنحاء العالم في 21 يونيو، للمداولات والتشاور ويصور بشكل مناسب ، كيف خلال ذروة جائحة كوفيد-19 .

خدمت اليوجا الإنسانية في التخفيف من المعاناة وفي السيناريو الجيوسياسي الناشئ بعد كوفيد أيضًا ، ستجمع الناس معًا من خلال التعاطف واللطف ، تعزيز الشعور بالوحدة وبناء المرونة بين الناس في جميع أنحاء العالم.

سيقام الحدث الرئيسي لليوم العالمي لليوجا 2022 في ميسورو ، كارناتاكا، وكان موضوع يوم اليوجا العام الماضي الذي تم تنظيمه خلال جائحة كوفيد-19 هو "اليوجا من أجل العافية".

وستشهد النسخة الثامنة من اليوم العالمي لليوجا العديد من الأوائل ، أحدها برنامج مبتكر يسمى "خاتم الجارديان" ، والذي سيعرض حركة الشمس ، وستتم مشاركة الأشخاص الذين يؤدون اليوجا جنبًا إلى جنب مع حركة الشمس من دول مختلفة ، ابتداء من الشرق وسير نحو الغرب.

تحتفل الأمة أيضًا بـ "آزادي كا عمريت محوتساف" ، سيعرض 75 موقعًا مبدعًا على المستوى الوطني أيضًا مظاهرة حاشدة لـ CYP في 21 يونيو بينما ستنظم الولايات المعنية أيضًا برامج مماثلة في 75 موقعًا مهمًا وفقًا لاختيارهم. 

وكان موظفو ITBP مثاليين في الترويج لليوجا من خلال القيام بالعديد من الأساناس بما في ذلك Surya Namaskar ومختلف أنواع اليوجاسان الأخرى في نطاقات جبال الهيمالايا على ارتفاعات عالية على حدود الهند والصين بما في ذلك Ladakh ، و Himachal Pradesh و Uttarakhand و Sikkim و Arunachal Pradesh.

اقرأأيضا | للسناجب البرية.. رجل أمريكي ينفق 600 دولار لبناء سينما صغيرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة