ارشيفيه
ارشيفيه


أفضل 5 فوائد صحية لممارسة «اليوجا»

سارة شعبان

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 11:39 م

تقدم اليوجا فوائد صحية بدنية وعقلية للأشخاص من جميع الأعمار، وإذا كنت تعاني من مرض أو تتعافى من الجراحة أو تعيش مع حالة مزمنة ، فيمكن أن تصبح اليوجا جزءًا لا يتجزأ من علاجك ومن المحتمل أن تسرع من الشفاء. 

اليوم العالمي لليوجا.. أفراد الشرطة الهندية يمارسون «اليوجا» بجبال الهيمالايا

ولا يزال البحث العلمي حول فوائد اليوجا أولية إلى حد ما ، لكن الكثير من الأدلة حتى الآن تدعم ما يبدو أن الممارسين قد عرفوه منذ آلاف السنين، وتعتبر اليوجا مفيدة بشكل لا يصدق لرفاهيتنا بشكل عام.

ووفقا لما ذكره موقع هيلث لاين، هناك فوائد صحية عديدة لممارسة اليوجا منها:

تحسن المرونة

في عام 2016 ، أجرت اثنتان من المؤسسات الرائدة في اليوجا ، هما Yoga Journal و Yoga Alliance ، دراسة استقصائية عالمية تبحث في مجموعة متنوعة من الإحصاءات حول اليوجا في محاولة لتحديد قيمتها وسط تزايد شعبيتها باستمرار.

كان السبب الأكثر ذكرًا لاختيار الأشخاص لممارسة اليوجا هو "زيادة المرونة".

المرونة عنصر مهم للصحة الجسدية، وتقدم اليوجا العديد من الأساليب للاختيار من بينها ، وتتراوح شدتها من عالية إلى معتدلة إلى معتدلة، وتم العثور على حتى الأساليب الأقل كثافة لزيادة المرونة.

يبدو أن اليوجا مفيدة بشكل خاص في تحسين المرونة لدى البالغين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر. تعد المرونة المنخفضة جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة ، ووجدت دراسة أجريت عام 2019 أن اليوغا تبطئ من الخسارة وتحسن المرونة لدى كبار السن.

تساعد في تخفيف التوتر

شاركت جمعية علم النفس الأمريكية مؤخرًا أن 84 ٪ من البالغين الأمريكيين يشعرون بتأثير الإجهاد المطول.

لذلك ، من المنطقي أن السبب الثاني الأكثر ذكرًا لاختيار الأشخاص لسبب ممارستهم لليوجا هو تخفيف التوتر. لحسن الحظ ، يدعم العلم أن اليوجا ، وخاصة الأسانا ، ممتازة في تقليل التوتر.

لكن تذكر - الممارسة البدنية هي مجرد جانب واحد من جوانب اليوجا، ولقد ثبت أيضًا أن التأمل وعمل التنفس والطقوس السمعية ، مثل الترديد والاستحمام الصوتي ، تعمل على تقليل التوتر بشكل كبير وتخفيف التوتر.

تحسن الصحة العقلية

يُعتقد أن اضطراب الاكتئاب الشديد هو أحد أكثر اضطرابات الصحة العقلية شيوعًا في العالم.

خلص التحليل التلوي لعام 2017 لـ 23 تدخلاً يبحث في تأثيرات العلاجات القائمة على اليوجا على أعراض الاكتئاب بأغلبية ساحقة إلى أنه يمكن اعتبار اليوغا الآن علاجًا بديلاً فعالاً لاضطرابات الاكتئاب الشديد.

ثبت أن كل من علاجات اليوجا القائمة على الحركة والممارسات القائمة على التنفس تحسن بشكل كبير أعراض الاكتئاب.

قد تقلل اليوجا الالتهاب

غالبًا ما تكون مقدمة المرض هي الالتهاب المزمن. ترتبط أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل ومرض كرون والعديد من الحالات الأخرى بالالتهاب لفترات طويلة.

فحصت إحدى المراجعات 15 دراسة بحثية ووجدت نتيجة شائعة: اليوجا - من مختلف الأساليب والشدة والمدد - قللت من العلامات البيوكيميائية للالتهاب عبر العديد من الحالات المزمنة.

تزيد اليوجا من قوتك

بينما يربط معظم الناس اليوجا بالتمدد والمرونة ، يمكن أيضًا اعتبار بعض أنواع دروس اليوجا بمثابة بناء للقوة . 

ويعتمد الأمر فقط على مستوى الفصل والنهج والمعلم، وهذا يجعل اليوجا أسانا شكلًا متعدد الوسائط من التمارين.

تمت دراسة فعالية اليوجا في بناء القوة في عدة سياقات محددة - على سبيل المثال ، من حيث علاقتها بالأشخاص المصابين بسرطان الثدي وكبار السن والأطفال.

وجدت دراسة أخرى أجريت على أفراد القوات الجوية أن اليوجا هي ممارسة فعالة لبناء القوة عبر العديد من الفئات العمرية للمشاركين الأصحاء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة