الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان


نتيجة لإخلاله بالعقد..

حكم قضائي بإلزام محمد رمضان برد 13 مليون جنيه لقناة فضائية

دعاء فودة

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 06:05 م

قضت الدائرة التجارية بمحكمة الجيزة الابتدائية  برئاسة المستشار خالد حسن عارف في الدعوي رقم 188 لسنه 2018 تجاري كلي بإلزام الفنان محمد رمضان برد كافة المبالغ التي تقاضاها من شبكة قنوات تليفزيونية والبالغ قدرها 13 مليون جنيه مصري تقريبا بالإضافة إلى العائد القانوني منذ عام 2019 بواقع 5 % وحتي تمام السداد، وذلك نتيجة إخلاله بالعقد المبرم مع المجموعة للقيام باداء اعمال ومسلسلات تليفزيونيه لتذاع  حصرياً على مجموعه القنوات.

 

ومن جانبه قال محام شبكة القنوات انه بصدد انه بصدد دراسة الحكم لمطالبة الفنان محمد رمضان بالتعويضات اللازمة التي لن تقل عن 100 مليون جنيه.

 

وأشار المُستشار إلي أن الشبكة  كانت قد سبق وتعاقدت مع الفنان محمد رمضان فى 5 اكتوبر 2016 على التفرغ لاداء ثلاث مسلسلات تليفزيونية من انتاج الشركة لأعوام 2017، 2019، 2020، وتقاضى منها بالفعل بإيصالات موقعه منه مقدمات التعاقد عن هذه الاعمال الفنيه الا أن الفنان محمد رمضان قد اخل بالتزاماته التعاقدية علي النحو الوارد تفصيلا باسباب الحكم.

وقد اشارت صحيفة الدعوى انه طبقا للبند التاسع من العقد يحق للشركة فسخ التعاقد معه مع المطالبة بالتعويض الاتفاقى المنصوص عليه بقيمة 115 مليون جنيه، والزامه برد ماتقاضاه من مبالغ نقديه مقدما بالاضافه الي الفائده القانونيه بواقع 5% من تاريخ المطالبه القضائيه .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة