صورة موضوعية
صورة موضوعية


طرق طبيعية لعلاج التهاب اللثة

أمنية شاكر

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 08:04 م

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من أمراض اللثة التي قد تكون بسبب مشاكل في الفم أو الأسنان، وإذا لم يتم التواصل لحل تلك الأزمة قد يتفاقم الأمر وقد يعاني المريض من مشاكل خطيرة في اللثة. 

 

الطرق الطبيعية لعلاج التهاب اللثة، بحسب موقع هيلث لاين الطبي: 

 

الزيوت الطبيعية وجل الصبار: 

أثبتت دراسة نشرت في عام 2009، على قدرة الزيوت الطبيعية مثل زيت السمسم وزيت جوز الهند في علاج مشاكل اللثة، وذلك عن طريق المضمضة بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند عالي الجودة لمدة 20 دقيقة تقريبًا. 

ثم ابصق الزيت واشطف فمك بماء دافئ أو ماء مالح واغسل أسنانك، وبعد ذلك أغسل اسنانك بواسطة جل الصبار. 

 

ونشر بحث عام 2012 حول تسوس الأسنان من معهد أثلون للتكنولوجيا وتوصل البحث إلى أن زيت جوز الهند قد يمنع بكتيريا Streptococcus mutans من إتلاف مينا الأسنان، وبالتالي الحماية من الإصابة بمشاكل اللثة. 

 

الملح: 

يساعد الملح في علاج مشاكل اللثة، حيث يساعد الملح في قتل الجراثيم المسببة لمشاكل اللثة، ولتطبيق الوصفة، قم بمزج ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الدافئ، ثم اشطف فمك بخليط الماء المالح هذا لمدة 30 ثانية.

 

ثم ابصق الغسول ولا تقوم ببلعه، ثم كرر هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

الشاي الأخضر: 

يساعد شرب الشاي الأخضر في تعزيز صحة الأسنان واللثة وقد يقي بالفعل من الإصابة بالأمراض، جرب شرب كوب أو كوبين من الشاي الأخضر يوميًا.

 

زيت النعناع: 

نشرت دراسة في المجلة الأوروبية لطب الأسنان اثبتت قدرة زيت النعناع في منع نمو الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض في الفم.

 

أوميجا 3

اثبتت الدراسات أن 300 ملليجرام من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي يتم تناولها يوميًا لمدة 12 أسبوعًا يمكن أن تقلل من مشاكل اللثة مع تحسين ارتباط اللثة بالأسنان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة