الدكتور طارق قناوي أستاذ التشريعات الاقتصادية
الدكتور طارق قناوي أستاذ التشريعات الاقتصادية


أستاذ تشريعات اقتصادية: بيع المنتجات بالسعر العادل للمواطن مسألة أمن قومي |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 08:47 م

قال الدكتور طارق قناوي، أستاذ التشريعات الاقتصادية، إن جهاز حماية المستهلك يستعين بالشرطة ومباحث التموين والمحليات في العمل على ضبط الأسواق، وهذا الأمر منصوص عليه في قانون جهاز حماية المستهلك

اقرأ أيضا| «حماية المستهلك» عن مواصفات الرغيف المدعوم: الوزن 45 جراما والسعر 50 قرشا

وأضاف "قناوي"، خلال حواره مع الإعلامي محمد البيطار، ببرنامج "الاقتصاد والناس"، المذاع على الفضائية "الثانية" بالتلفزيون المصري، أن حرص الدولة على بيع المنتجات بالسعر العادل للمواطن يعد مسألة أمن قومي، لأن بيع المنتجات بسعر أكبر من السعر العادل يؤثر على محدودي الدخل بصورة كبيرة.

ولفت إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية يعلن يوميًا عن قائمة للأسعار السلع الرسمية، وهناك متابعة من مجلس الوزراء لهذا الأمر.

 وأوضح " الدكتور طارق قناوي، أستاذ التشريعات الاقتصادية"، إن الدولة تقوم بأعداد معارض لبيع المنتجات بأسعار مخفضة بشكل جيد، وهذه المعارض منتشرة في كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأكمل " قناوي" ، أن الدولة حريصة كل الحرص على تجنيب المواطن، خاصة محدودي الدخل ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة ، مشيرا  إلى أن هناك ارتفاعات في بعض السلع وصلت لـ100%، ولكن الدولة تتدخل من خلال بعض القرارات، حتى لا يشعر المواطن بتفاوت كبير بين الأسعار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة