رئيس حي غرب شبر الخيمة يكرم مواطن أعاد اللوحة المفقودة منذ نصف قرن  للدولة
رئيس حي غرب شبر الخيمة يكرم مواطن أعاد اللوحة المفقودة منذ نصف قرن  للدولة


تكريم مواطن بشبرا الخيمة أعاد للدولة لوحة مفقودة منذ نصف قرن 

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 16 يونيو 2022 - 12:57 ص

في بادرة طيبة استقبل اللواء ماهر هاشم رئيس حي غرب شبرا الخيمة المقاول حسن عبدالمالك ؛ ومحمد عبدالمالك، اللذان كان في استقبالهما الوزيرة د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة. 

اقرا ايضا|إصلاح كسر ماسورة الغاز بمنطقة أم بيومي بشبرا الخيمة

وتعود الأحداث بمرور رئيس الحي علي الاشغالات في كافيه يمتلكه صاحب اللوحة التي تبين انها من اهم اللوحات الفنية المفقودة؛ في هذه الاثناء تم التواصل بين وزارة الثقافة والمقاول الذي بدوره سلمها للوزارة للحفاظ علي تراث مصر ومقتنياتها.


وتبينَ بعد فحص اللوحة من خلال أجهزة الفحص التكنولوجية الحديثة أن العمل أصلي ويعود تاريخه إلى عام 1964 وفقدت عام 1971.

وتسلمت وزيرة الثقافة اللوحة في حضور فيروز الجزار وأنسي عمار المحامي بالنقد والدستورية العليا عن ورثة وأبناء صاحب شركة للمقاولات، وهم هشام وإبراهيم ومحمود محمد عبد المالك، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية وأحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف بالقطاع.

وكرم اللواء ماهرهاشم رئيس الحي  وبحضور مجاهد نصار وأشرف أمين اعضاء مجلس النواب عن شبرا الخيمة، وقررت وزيرة الثقافة وضع اللوحة في متحف الفن الحديث لتكون إضافة إلى مقتنياته الثمينة، ووجهت الشكر للسيدة فيروز الجزار لإصرارها على أن تعود اللوحة مرة ثانية لوزارة الثقافة وأن تكون متاحة للجمهور في مصر والعالم، وكذلك وجهة التحية لأولاد محمد عبد الملك لسرعة مبادرتهم بتسليم اللوحة إلى ملاكها فور علمهم وعدم تفريطهم في أحد كنور الثقافة المصرية، وأهدتهم درع وزارة الثقافة تكريما لهم ولأسرتهم في الحفاظ على اللوحة كل هذه الفترة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة