سهير المرشدي
سهير المرشدي


سهير المرشدي تغضب «يوسف وهبي».. عزيزة راشد أنقذت الموقف‬

نسمة علاء

الخميس، 16 يونيو 2022 - 07:03 م

 بدأ يوسف وهبي يستعد لتقديم «غادة الكاميليا» للتليفزيون عام 1969، واختار الممثلين الذين سيمثلون إلى جانبه وهم: سهير المرشدي ومحسن سرحان وسلوى محمود وسعيد خليل، وفجأة عند اقتراب موعد التسجيل اعتذرت سهير المرشدي لانشغالها بالتمثيل في عمل آخر.

 اقرأ أيضا.. هدى شمس الدين.. صاحبة أغرب واقعة طلاق تاريخية في الوسط الفني


وكان هذا الاعتذار قبل تسجيل «غادة الكاميليا» بأربعة أيام فقط مما يحدث مشكلة كبيرة أغضبت يوسف وهبي، وطلبت سهير تأجيل التصوير ولكن يوسف رفض.

 
وبدأ وهبي البحث فورًا عن بديلة لسهير تمثل دور «مارجريت»، نفس الدور الذي مثلته فاطمة رشدي وروز اليوسف، وبدأت الترشيحات بين ماجدة وزيزي البدراوي وزيزي مصطفى، ووسط هذه الأسماء قفز اسم غير معروف – عزيزة راشد – وتساءل وهبي من هي عزيزة راشد.

 

وقالوا له أنها ممثلة جديدة تخرجت أخيرًا في معهد التمثيل وكانت الأولى على دفعتها، وسبق لها أن مثلت نفس هذا الدور بالمعهد، وتم البحث عن عزيزة فالتسجيل سيتم بعد 4 أيام فقط.

 

وجاءت عزيزة أمام يوسف وهبي وبدأت تمثيل الأدوار الكلاسيكية وهز وهبي رأسه دليل الموافقة، وكان السؤال كيف تستطيع ممثلة جديدة ناشئة أن تحفظ وتمثل دور باللغة العربية الفصحى في أربعة أيام، وكانت المفاجأة ومثلت عزيزة الدور كأي ممثلة محترفة.

 

ولم يصدق أحد أن عزيزة تمثل لأول مرة أمام كاميرات التليفزيون، ولكنها كانت فعلا المرة الأولى التي تقف فيها عزيزة تحت الأضواء داخل استديوهات التليفزيون، ولم تكن المرة الأخيرة.

 

وقالت عزيزة لمجلة آخر ساعة: أرجو أن أوفق في أول خطواتي، وبصراحة أنا رفضت العمل وأنا طالبة حتى أتخرج لأصل إلى المستوى المناسب، ولم أفعل مثل غيري.

 

وأضافت عزيزة: أرجو ألا أقبل غير الأدوار المناسبة، والأدوار المناسبة ليست هي الأدوار الكبيرة فقط، فلا يهم أن يكون الدور صغيرًا المهم أن يكون له قيمة ومعنى، فأنا معجبة بالمستوى الذي وصلت إليه فاتن حمامة وبمستوى تمثيلها الممتاز.

 

اسمها الحقيقي عزيزة أمين أحمد راشد ولدت في 26 مايو 1946، تزوجت وهي طالبة بمعهد التمثيل من زميلها عبد القادر العايدي الذي أصبح منتجًا مسرحيًا، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة الممثلة «أميرة العايدي».

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة