المخرجة نسمة زعزوع
المخرجة نسمة زعزوع


بعد وفاتها في حادث.. تعرف على المخرجة نسمة زعزوع.. أشهر أعمالها والجوائز الحاصلة عليها

أحمد السنوسي

الجمعة، 17 يونيو 2022 - 05:48 م

رحلت عن عالمنا، خلال الساعات الماضية، المخرجة الشابة نسمة زعزوع، إثر حادث سير على طريق السويس - القاهرة.

نسمة زعزوع؛ تعمل في مجال الإعلام وصناعة الأفلام منذ نحو 11 عاما، وحصلت على ماجستير الإخراج السينمائي من مدرسة مت للأفلام بجامعة وست لندن، ولديها نحو 6 أفلام روائية قصيرة من تأليفها وإخراجها، و8 أفلام وثائقية.

أشهر أعمال المخرجة الراحلة نسمة زعزوع

ومن أبرز أفلام نسمة زعزوع؛ فيلم "سيدة" الحاصل على جائزة أفضل فيلم بالمهرجان القومي للسينما المصرية، وشارك في العديد من المهرجانات، منها مهرجان بي بي سي للأفلام العربية بلندن، وأيضًا ركن الأفلام القصيرة بمهرجان كان السينمائي، كما ألقت محاضرات في ورش للإخراج السينمائي، ومنها ورشة صناعة الفيلم الوثائقي بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

بدايات المخرجة نسمة زعزوع

درست أيضًا في واحدة من مدارس لندن في مجال الإعلام لمدة سنتين من 2014 وحتى 2016 وهي  MetFilm School

بدأت عملها في مجلة الشباب TeenStuff قبل أن تنتقل إلى العمل لدى مجلة كلمتنا

عملت في جريدة الوطن على تصوير الفيديوهات

عملت كمحاضرة في جامعة MSA في الأفلام الوثائقة والحكي

عملت في مجال صناعة الأفلام والإخراج والتصوير

 

تفاصيل وفاة المخرجة نسمة زعزوع

وكانت أجهزة الأمن، تلقت بلاغًا بوقوع حادث تصادم على طريق السويس بين سيارة ملاكي وسيارة نقل، أسفر عن مصرع فتاة في العقد الثالث من عمرها، وتم نقل جثمانها إلى ثلاجة مستشفى السويس العام، وصرحت النيابة بدفنها عقب انتهاء الطب الشرعي من تشريحها.

ولقيت الراحلة مصرعها في حادث مروري على طريق "السويس - القاهرة" عقب تصادم سيارة نقل بسيارتها، ونقل إسعاف السويس جثمان المتوفية إلى ثلاجة حفظ الموتى.

وكان مرفق إسعاف السويس تلقى بلاغا من قائدي السيارات بتصادم سيارة نقل وملاكي قرب كمين الكيلو 109 باتجاه السويس، فوجه الدكتور محمد طنطاوي رئيس فرع هيئة الإسعاف بالسويس سيارة لموقع الحادث.

وانتقلت قوة من إدارة تأمين الطرق لموقع الحادث، وأفادت المعاينة أن سيارة نقل بمقطورة كانت تسير على الطريق تفصلها مسافة قصيرة عن السيارة الملاكي التي كانت تستقلها المتوفية، في الطريق المؤدي إلى السويس، وفجأة انفصلت المقطورة الخلفية عن السيارة النقل فانحرفت يسارا لتصطدم بالسيارة الملاكي وتهشم مقدمتها.

حادث أليم 

وأسفر الحادث عن وفاة نسمة عبد المنعم 33 عامًا، فور وقوع الحادث، وجرى نقل المتوفية إلى مستشفى السويس العام، إذ أكد الأطباء وفاتها وجرى نقلها إلى ثلاجة حفظ الموتى.

وتحرر محضر بالحادث وأحيل لنيابة عتاقة التي باشرت التحقيق وصرحت بدفن الجثمان وتسليم المتوفية إلى أسرتها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة