أندرو بيدويل
أندرو بيدويل


بريطاني يحاول الإبحار عبر المحيط الأطلسي في أصغر قارب على الإطلاق| صور

سارة شعبان

السبت، 18 يونيو 2022 - 02:24 م

يأمل بريطاني من لانكشاير، في القيام برحلة قياسية مدتها 90 يومًا فوق المحيط الأطلسي في قارب يبلغ طوله مترًا واحدًا فقط، وسينطلق اللاعب أندرو بيدويل البالغ من العمر 48 عامًا من نيوفاوندلاند، كندا، على متن قارب عصامي في مايو من العام المقبل.

يأمل أندرو بيدويل، أن يبحر في رحلة طولها 1900 ميل في أقصر قارب لعبور المحيط.

جاءت الفكرة، بعد قراءة كتاب لصاحب الرقم القياسي الحالي هوجو فيهلين، الذي قام برحلة محفوفة بالمخاطر على متن قارب طوله 1.6 متر قبل 30 عامً، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة مترو البريطانية.

اقرأ ايضا

لمنع زيادة الوزن.. 4 عادات خاطئة ينصح تجنبها في وجبة العشاء


قارب أندرو المصنوع من الألياف الزجاجية، وهو أقصر من نصف متر وسرعة قصوى تبلغ 2.5 ميل في الساعة، وهو نسخة معدلة من سفينة صممها صاحب الرقم القياسي السابق توم ماكنالي.

 

ويخطط أندرو​​للبقاء على قيد الحياة على مادة غنية بالبروتين سيتم تشكيلها على الجدران الداخلية لقمرة القيادة لتوفير المساحة.

اعترف أندرو، أن زوجته تعتقد أنه "مقرمشات" لأنه قام برحلة استمرت ثلاثة أشهر، لكنه قال إنه يريد تحقيق شيء مذهل قبل أن يبلغ الخمسين من عمره.

وأوضح: «أحب دائمًا أن يكون لدي تحدٍ حقيقي أثناء التنقل، وطوال حياتي، قمت بتحديات غير عادية، وأصبح الأمر أكثر فأكثر أهمية بالنسبة لي أن أصبح أصغر وأصغر وأصغر».

 

على الرغم من أن أندرو يسلم اليخوت ويعمل كصانع أشرعة بخلفية في تصميم المنتجات ، إلا أنه قضى معظم حياته في الشروع في مغامرات بحرية.
أبحر سابقًا بدون توقف في جميع أنحاء بريطانيا واستقل يخته الصغير الذي يبلغ 6.5 درجة لسباق الكربون عبر المحيط الأطلسي وحتى الدائرة القطبية الشمالية.

ومع تقدمه في السن، يقول أندرو إنه أصبح مهتمًا بشكل متزايد بالبحارة الذين حاولوا عبور المحيطات في سفن صغيرة للغاية ومكسرة للتسجيلات، واستغرق القارب نفسه أكثر من ثلاث سنوات لإكماله ويبلغ ارتفاعه 3.5 مترًا (11.4 قدمًا) مع مساحة شراع 8 أمتار (26 قدمًا) فقط، لكن على الرغم من حجمه، أندرو واثق من أن القارب سيتعامل مع بعض أقسى المياه على هذا الكوكب.

 

وأوضح: «السفينة نفسها قوية بشكل لا يصدق، ولقد تم بناؤه حرفيًا للبقاء على قيد الحياة في المحيطات، ولها سطح خارجي من الألياف الزجاجية ، ثم نواة رغوية ، ثم ألياف زجاجية من الداخل».
وأضاف: «كل من يراها - وقد شاهده الكثير من المهندسين المعماريين البحريين - يقولون ،" إنها قوية ، وقد بنيت للقيام بذلك ، وأنا أعلم أنها كذلك».

قال أندرو: «إنها ليست مشكلة على الإطلاق لأنها مصممة على تجاوز الأمر، ويتم غلق الفتحة لأسفل لإبقائها مانعة لتسرب الماء تمامًا ، وستكون مناسبة تمامًا، ونحن نعلم أنها ستتدحرج ، وستتعرض للضرب، لكن لديّ حزامًا كاملاً هنا».

وأوضح أندرو: «هناك أيضًا فتحتان كبيرتان في مقدمة القارب، وإذا اصطدمت بها الأمواج، فإنها ستغلق تمامًا وهذا ما يوقف أي ماء، وإذا كانت القارب مغلقة، يمكن أن تحافظ على ركابها بالهواء لمدة 40 دقيقة.ومع ذلك، من غير المرجح أن يكون طعامه ممتعًا».

أوضح أندرو عن الطعام البارد: «ستصنع زوجتي الطعام من أكياس البروتين وبعد ذلك سنقوم بصنعها في الهيكل لزيادة المساحة إلى أقصى حد ممكن».

كما يتم توفير له جهاز تحلية المياه بالحصول على المياه العذبة من المحيط وسيذهب إلى المرحاض على الحافة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة