ارشيفيه
ارشيفيه


علماء: كورونا لا يؤدي إلى زيادة الوزن كما يدعي البعض

أمنية شاكر

السبت، 18 يونيو 2022 - 11:04 م

في ظل العزل وحظر كورونا أدعى البعض بأن ذلك الحظر كان سبب في زيادة أوزانهم، ولكن ظهرت دراسة حديثة اثبتت عكس ذلك، حيث أن الدراسة اثبتت بأن نسبة زيادة الوزن في العام الذي سبق انتشار كورونا كانت نسبة كبيرة نسبيا.

إيقاف سائقي قطاري قليوب عن العمل بعد تفادي كارثة الاصطدام| خاص 

وتوصل مجموعة من العلماء من مركز أبحاث التحكم في الوزن والسكري بمستشفى ميريام في رود آيلاند بأمريكا إلى نتائج الدارسة المنشورة في مجلة "جاما" الطبية بناء على فحص 100 ألف شخص داخل أمريكا.

وأشارت الدراسة بأن العام السابق لظهور الفيروس، اكتسب الناس 280 جراما في المتوسط، بينما اكتسب البالغون 90 جراما إضافيا خلال الأشهر الـ12 الأولى من عمر انتشار كورونا.

وفحص العلماء سجلات 102.889 بالغ في الخمسينيات من عمرهم، ويعانون من السمنة في المتوسط، وقام الباحثون بتسجيل الوزن ومؤشر كتلة الجسم لدى المشاركين مرتين في العام الذي سبق الإغلاق الأول لأمريكا، في مارس 2020.

وبعد ذلك تم تسجيل معلومات المطابقة في الفترة بين أبريل ونوفمبر2021، من أجل رؤية آثار العزل المنزلي بسبب كورونا، وكان متوسط الوقت بين قياسات الوزن لكلتا النقطتين شهرين ونصف الشهر.

وأظهرت النتائج الأولية أن الأشخاص اكتسبوا 220 جراما في الفترة التي أعقبت الإغلاق، بينما اكتسبوا 180 جراما قبل ظهور فيروس كورونا المستجد، وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة، البروفيسور رينا وينج، إنه «يجب أن تساعد هذه النتائج في التخفيف من مخاوف الصحة العامة من أن أوامر إغلاق كورونا أدت إلى زيادة الوزن لدى البالغين».

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة