إفتتاح سادس وحدة في مبادرة خدمة الإستشارات الطبية عن بُعد
 إفتتاح سادس وحدة في مبادرة خدمة الإستشارات الطبية عن بُعد


افتتاح سادس وحدة للاستشارات الطبية عن بُعد بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

السبت، 18 يونيو 2022 - 11:34 م

أعلن   الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة   عن أفتتاح خدمة الاستشارات الطبية عن بعد  بمستشفى الدكتور حمدى الطباخ بأبو حمص ،  لتصبح سادس وحدة من هذا النوع بالمحافظة.

وأكد وكيل وزارة الصحة الي الاهمية الشديدة لخدمة الإستشارات الطبية عن بُعد " Telemedicine"؛ وذلك من أجل تخفيف الاعباء عن المرضى البسطاء.

ولفت إلى أن هذه الوحدات تعمل علي تشخيص الحالات في التخصصات الطبية النادرة والدقيقة بمشاركة أساتذة الطب والاستشاريين في التخصصات الطبية المختلفة بالجامعات المصرية من خلال ربط طبيب الوحدة بالطبيب الاستشاري لوصف الحالة بشكل دقيق  بالاضافة الي توفير الوقت والجهد علي أهالي البحيرة  وحل مشكلة تكدس المستشفيات.

وأكد وكيل الوزاره على تنفيذ  خدمة الإستشارات الطبية عن بعد فى مستشفيات إيتاى البارود، كفر الدوار العام،  حميات دمنهور، الرحمانية،  رشيد، مستشفى الدكتور حمدى الطباخ  بأبوحمص.

مؤكدا على إستعداد جميع المستشفيات الـ ٦ لاستقبال حالات الاحالة للحالات الغير حرجة من أمراض مزمنة أو نادرة و تحتاج إستشارة أساتذة الجامعات المصرية و المحولة  من الوحدات الصحية بالمراكز الادارية لهذه المستشفيات أو أى منشأة صحية حكومية  بالمراكز الادارية المحيطة، كل أيام الاسبوع ما عدا الجمعة و خلال الفترة الصباحية.

ياتى ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير المنظومة الصحية، ورفع مستوى الخدمات الصحية وتيسير حصول المواطنين عليها، وضمن منظومة تطوير مستشفيات البحيرة.

يأتي ذلك تحت رعاية  الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة ، و اللواء هشام أمنة محافظ البحيره، وبالتنسيق  مع  الدكتور  إيهاب كمال مساعد وزير الصحة ووزارة الاتصالات .

اقرأ أيضا| تطعيم طلبة مدارس ومعاهد التمريض بالبحيرة ضد الالتهاب الكبدي الفيروسي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة