ريكي لايتفوت يفوز بسباق ضد حصان
ريكي لايتفوت يفوز بسباق ضد حصان


أول رجل بريطاني يفوز بسباق ضد حصان منذ 15 عامًا

سارة شعبان

الأحد، 19 يونيو 2022 - 05:14 م

إذا كان على الإنسان أن يشارك في سباق ضد حصان من برأيك سيفوز؟، فاز بريطاني بسباق 35 كيلومترًا ضد حصان، وأصبح ريكي لايتفوت الشخص الثالث الذي يفوز بسباق رجل بشري ضد حصان.

 

"ريكي لايتفوت" البالغ من العمر 37 عامًا من قرية ديرهام في كمبريا شمال غرب البلاد إنجلترا، حيث أكملوا السباق البالغ طوله 35 كيلومترًا في ساعتين و 22 دقيقة و 23 ثانية، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesnownews».


أنهى الحصان المسمى لين هاوس بوي السباق مع الفارس كيم ألمان في ساعتين و 24 دقيقة و 24 ثانية، وكان هناك 1200 مشارك مقابل فريق من 60 خيل وراكبا في السباق.

 

اقرأ ايضا:ما هي المضاعفات العصبية لالتهاب المفاصل الصدفي؟


تأسست المسابقة في الثمانينيات ، بعد أن راهن شخصان في أحد الحانات المحلية على ما إذا كان بإمكان الرجل هزيمة حصان في سباق المسافات الطويلة.


كان أول إنسان يفوز بالسباق هو «هو لوب»، حيث تغلب على أسرع حصان في ساعتين وخمس دقائق في عام 2004.


وقال لايتفوت لشبكة سي إن إن: «سمعت عن الفائزين السابقين هوو لوب وفلورين هولتنجر ، ويسعدني أن أحسب نفسي الآن من بين ثلاثة أشخاص فقط هزموا الحصان على الإطلاق».


قال ، «كان من الرائع المنافسة في مثل هذا السباق الأسطوري الفريد الذي بدأ كل شيء من محادثة في حانة محلية، وكنت مستيقظًا لمدة 29 ساعة قبل السباق واضطررت إلى القيادة لمدة خمس ساعات إلى المنزل بعد ذلك ، لذلك لا داعي للقول لقد تحطمت ، لكن الأمر كان يستحق ذلك ».

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة