صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أفضل 3 أنواع من الخضروات الورقية يجب أن تأكلها كل يوم

سارة شعبان

الأحد، 19 يونيو 2022 - 06:44 م

نعلم جميعًا أن الخضروات جزء أساسي من نظام غذائي صحي، فهي ليست مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف فحسب ، بل يمكن أيضًا دمجها بسهولة في كل وجبة تقريبًا.

 

توصي وزارة الزراعة الأمريكية، أن يغير الأمريكيون استهلاكهم للخضروات ، مع إبراز الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن كفئة رئيسية واحدة، وتعد الخضروات الورقية الداكنة هي وسيلة مثالية لإضافة العناصر الغذائية إلى أي طبق، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

إقرأ أيضا:هل يمكنك شرب القهوة أثناء الرضاعة الطبيعية؟

البروكلي

البروكلي من الخضروات الورقية التى تحتوي على حوالي 100 مرة أكثر من الجلوكورافانين .


يقول The Nutrition Twins: «عند مضغ أو قطع البروكلي، يتم تحويل الجلوكورافينين الموجود فيه إلى مادة السلفورافين الكيميائية النباتية الخارقة ، والتي لها تأثيرات قوية مضادة للسرطان ، بما في ذلك تعزيز موت الخلايا السرطانية وتقليل الالتهاب وقابلية التعرض للسموم المسببة للسرطان، ويزيد السلفورافان من إنزيمات إزالة السموم في الكبد ، وقد يساعد أيضًا في إيقاف جينات معينة مرتبطة بالسرطان».

 

الجرجير

يتميز هذا النبات الصليبي بنكهة حارة قليلاً، إلى جانب عدد كبير من الفوائد الصحية.

 

وفقًا لقائمة مصنفة من الفواكه والخضروات القوية ، توجت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالجرجير بإعتباره الخضروات الأكثر كثافة بالمغذيات، وهذا يعني أنه يحتوي على معظم العناصر الغذائية في أقل عدد من السعرات الحرارية. لذلك ، هذا اللون الأخضر مفيد بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالوقاية من الأمراض وفقدان الوزن.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تسلط The Nutrition Twins الضوء على أن الجرجير يحتوي على كميات عالية من الألياف المعززة للهضم ، وفيتامين C الداعم للمناعة ، والجلوكوزينات التي تمنع الأمراض ، وأكثر من ذلك.

 

يقول The Nutrition Twins: «أحد العناصر البارزة في هذه القوة هو فيتامين K ، وهو عنصر غذائي مهم للغاية لصحة العظام، وكوب واحد فقط (34 جرامًا) من الجرجير يوفر أكثر من 100٪ من فيتامين ك».

 

سبانخ


توضح The Nutrition Twins أن السبانخ مليئة بالكاروتينات التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة المعروفة بتلف الخلايا، كما لاحظوا أن الأبحاث أظهرت أن هذه الخضار الورقية تحمي من سرطان المعدة والقولون والفم والمريء.

 

كمصدر غني للبوتاسيوم ، تم ربط السبانخ بخفض ضغط الدم ، بينما تم ربط محتواه من اللوتين بتعزيز الوظيفة الإدراكية. بالإضافة إلى فوائدها الغذائية ، تتميز هذه الخضار بنكهة متنوعة.

 

تقول The Nutrition Twins: «السبانخ معتدلة جدًا لدرجة أنها تشبه الحرباء ، ويمكن خلطها بأطعمة مثل العصائر بحيث لا يمكن اكتشافها ، مما يجعلها من الخضروات المثالية للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الاستمتاع بالخضروات الخضراء».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة