محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

التصدى للشائعات

محمد بركات

الأحد، 19 يونيو 2022 - 07:46 م

من اللافت لانتباهنا جميعًا طوال الأيام والشهور الماضية، وعلى امتداد الأعوام الثمانية منذ ٢٠١٤ وحتى الآن، ذلك الاصرار من قوى الشر والضلال عى نشر وترويج العديد من الأخبار الكاذبة والشائعات المضللة، التى تحمل فى طياتها كما هائلاً من المعلومات المغلوطة والادعاءات الوهمية.


وإذا ما دققنا النظر فى ذلك نجد انها تهدف فى الاساس لإشاعة القلق العام، وإثارة الجماهير وهز الاستقرار المجتمعى، والترويج لكل ما من شأنه ان يؤدى إلى حالة من الاحتقان العام بالمجتمع، على أمل الوصول إلى ما يحقق أغراضهم الشريرة وأهدافهم المريضة فى زعزعة أمن وسلام واستقرار المجتمع والدولة.
والملاحظ فى ذلك حرص هؤلاء المضللين على استغلال كل الأحداث والوقائع، للترويج لاكاذيبهم المفضوحة وشائعاتهم المضللة، لإثارة اللغط ومحاولة خلق حالة من البلبلة والشك لدى الجماهير فى امكانية التقدم للأمام، وتحقيق الطموحات والآمال المشروعة للمواطنين.
وفى هذا السياق اصبحنا نسمع فى اليوم الواحد أكثر من شائعة مغرضة وأكثر من خبر لا أساس له من الصحة وأكثر من حكاية وهمية لا صلة لها بالواقع.
وكل ذلك يستوجب منا ويفرض علينا الانتباه الشديد واليقظة المستمرة، لما تريد هذه الفئة الضالة أن تبثه من سموم وفتن وما تسعى إليه من قلاقل وعدم استقرار من وراء ما تحاول ترويجه واشاعته بين الناس.


وفى مواجهة ذلك علينا ان نكون جميعا على قدر المسئولية والوعى، وان نعمل جميعا بكل القوة والاصرار على التصدى الواعى لهذه المساعى الخبيثة والاهداف الشريرة، وأن نكون دائما يداً واحدة وعلى قلب رجل واحد فى ذلك التصدى وتلك المواجهة.
ولتحقيق ذلك علينا أن نسعى دائما وأبداً إلى زرع الأمل فى نفوس المواطنين، والقضاء على الشائعات المضللة وإعلان الحقائق بصفة دائمة لقتل الاكاذيب فى مهدها، وأن نواصل العمل والجهد لبناء جمهوريتنا الجديدة فى دولتنا الديمقراطية المدنية الحديثة والقوية، القائمة على سيادة القانون والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والتنمية الشاملة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة