فتاة المنصورة
فتاة المنصورة


حكاوي التريند | ذبح فتاة المنصورة وعيد الأب الأكثر بحثاً  

مي سيد

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 01:53 ص

تقدم بوابة أخبار اليوم تقرير يومي حول ما يتحدث عنه رواد التواصل الاجتماعي -السوشيال ميديا- حتي أصبح الأعلي بحثا في محرك البحث جوجل - تريند- والخبر الصادم لذبح فتاة المنصورة واحتفالات عيد الأب والفنان حسن شاكوش ودعاء امتحانات الثانوية العامة الأكثر بحثا .


عيد الأب

 

في عيد الأب.. الواتس آب يحذر من عملية احتيال

اقترب عيد الأب 2022، وانتشرت رسالة تحث الأفراد على المشاركة في "مسابقة عيد الأب 2022" على WhatsApp.

تدعي رسالة الاحتيال أنه يمكن للفرد الحصول على فرصة للفوز بـ 5000 من المنتجات وتأتي مع رابط ، إذا تم النقر عليه ، يمكن أن يعرض معلوماته الشخصية للخطر.

وفقًا لتقرير Forbes ، هذه مجرد خدعة لسرقة البيانات من أجهزة الأفراد.

وفقًا لـ BBC News ، تقول الرسالة ، "مرحبًا ، مرحبًا بكم في مسابقة عيد الأب، خذ الاختبار ، وابحث عن الجائزة المخفية واربح".

وحث الواتساب المستخدمين على توخي الحذر من تهديد المحتالين وعدم مشاركة رمز PIN المكون من ستة أرقام مع أي شخص.

نصح الواتساب المستخدمين بتفعيل إعداد التحقق من خطوتين لمزيد من الأمان. ، و الإبلاغ عن أي رسائل مشبوهة .


ذبح فتاة المنصورة

تعاطف رواد التواصل الاجتماعي مع فتاة المنصورة التي تم ذبحها علي يد زميل لها في الكلية عندما كانت تذهب الي الجامعة وتم قتلها بسبب رفضها من الزواج منه ورفضها لحبه لها مما آثار جدل واسع عن حالة النفسية للقاتل خصوصًا أن العديد من أطباء علم النفس أكدوا أنه يعاني من حالة نفسية غير مستقرة جعلته يقدم علي مثل الحادثة البشعة والغريبة في المجتمع المصري.

روى أحد شهود العيان في حادث ذبح فتاة المنصورة، أنها كانت تعمل موديل في أحد الشركات التابعة مع عمها ولها العديد من الصور مع المشاهير من الفنانين، إلى جانب أنها طالبة بكلية الأداب جامعة المنصورة.

وقال شاهد عيان، لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الصورة التي تم التقاطها والتي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، تم التقاطها أثناء عملها كـ"موديل" وليس أثناء حفل زفاف كما تردد.

الجدير بالذكر، لا تزال واقعة مقتل طالبة على يد زميلها أمام جامعة المنصورة، يوم الاثنين، تثير جدل الرأي العام ولا تزال مفاجآتها تتوالى.

وتبين أن الطالب القاتل كان متفوقا في دراسته منذ التحاقه بالكلية وكان من بين أوائل دفعته على قسم اللغات الشرقية بكلية الآداب خلال أول عامين، لكنه بات غير منتظم في دراسته هذا العام بعد اضطراب علاقته بزميلته القتيلة وإخبارها له بقدومها على إنهاء العلاقة بينهما، واتجه لتأجيل امتحانات هذا العام في محاولة للحفاظ على تفوقه حتى ارتكب جريمته بعد أن فشل في إعادة العلاقة حيث كان حريصا على الارتباط بها.

وباشرت الجهات المختصة التحقيق وصرحت بدفن جثمان الطالبة بعد الانتهاء من تشريحها.

أسرة الطالبة القتيلة قدمت من المحلة، وأحاطت بمشرحة مستشفى المنصورة الدولي في انهيار تام غير مصدقة ما حدث لابنتها.

كان اللواء سلطان مدير أمن الدقهلية قد تلقى  إخطارًا من اللواء إيهاب عطية مدير المباحث، بورود بلاغ لشرطة النجدة من طلاب جامعة المنصورة بقيام أحد الطلاب بإخراج "سكين" وطعن زميلته بها  وتم الإمساك به  قبل الفرار من مكان الحادث.

حسن شاكوش

قال حسن شاكوش إنني عندما قدمت الالتماس لهانى شاكر وأعضاء المجلس نظروه وذهبت وحصلت على الكارنيه".

وأضاف حسن شاكوش خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية مع عمرو أديب المذاع علي فضائية mbc مصر، إنني كنت موقوف منذ 9 أشهر وسوف أجدد الكارنيه كل عام مثلى مثل أى مطرب أنا حاليا عضو نقابة الموسيقيين وهو كان على تليفون بأعضاء المجلس وأرسلت له رسالة شكر.

وأشار حسن شاكوش إلى أن " أعضاء المجلس قالولي انطلق وشوف أكل عيشك، العام الذى مر تعلمنا منه الكثير وعرفنا من يقف بجانبنا ومن شمت فينا وسيكون هناك تنظيم في العمل خلال الفترة القادمة" .

وعن فيديو الميكب، قال حسن شاكوش: "كان عندي حفلة فى الإمارات وجبت ميكب ارتيست تعملى الديفوهات بتاع الإرهاق وأنا مش عامل عمليات تجميل أو حاجات زى كده ودى تانى مرة أعمل الميكب لأنى كنت مسافر ومرهق وهى نشرت الفيديو اللى شكرتها خلاله وهى حطت فلتر على الميكب ".


دعاء امتحانات الثانوية العامة


 إليك طالب الثانوية العامة، دعاء ليلة الامتحان وغيره من الأدعية التي تتعلق بالامتحان في السطور التالية:


1_دعاء قبل المذاكرة :

_اللهم إنى اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين.

اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

_"اللهم نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة، اللهم أرزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، اللهم قنا شر الإنس والجان، اللهم إنا نسألك فرجا قريبا، وصبرا جميلا، وشكرا كثيرا، وذكرا طويلا، ورزقا وفيرا برحمتك يا أرحم الراحمين".

2_ دعاء بعد المذاكرة:

_"اللهم إني استودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إلى عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إياه يا عليم يا حفيظ، فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين، اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي، فأقبل معذرتي، وأعطني سؤالي، وأغفر لي ذنبي يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، استغفرك وأتوب إليك، وألجأ إليك، وأتوكل عليك.


3_دعاء قبل الامتحان:

- اللهم انى توكلت عليك، وسلمت أمرى إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

4_دعاء عند دخول الامتحان:

_ربّ ادخلنى مدخل صدق وأخرجنى مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطاناً نصيرا .

5_ دعاء عند الإجابة على الامتحان:

_"اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني، وأصلح بي الأمة، اللهم اجعل لي نورا، وفي قلبي نورا، وفي سمعي نورا، وفي بصري نورا، وفي عظامي نورا، وفي دمي نورا، ونورا من خلفي، ونورا من أمامي، ونورا عن يميني، ونورا عن شمالي، ونورا من تحتي، ونورا من فوقي، اللهم زدني نورا، واجعل لي نورا".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة