وزير الخارجية
وزير الخارجية


شكري يشارك بفعاليات النسخة الثالثة لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين

مي حجي

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 11:38 ص

يشارك وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ في فعاليات النسخة الثالثة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، والتي تعقد يومي ٢١ و٢٢ يونيو تحت عنوان "إفريقيا في عصر المخاطر المتتالية وقابلية تأثر المناخ.. مسارات لقارة سلمية وصامدة ومستدامة".

وقد التقى أمس الاثنين صاحب السمو الملكي الدوق الأكبر للكسمبورج "هنري" وزير الخارجية سامح شكري، وذلك في إطار توثيق وتعميق علاقات الصداقة والتعاون بين مصر ولوكسمبورج. 

وقد التقى الوزير ⁧‫سامح شكري‬⁩ وزير الخارجية الهولندي "فوبكه هوكسترا" وعدد من نظرائه الدبلوماسيين بدول الاتحاد الاوروبي لبحث العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون، والتنسيق بشأن استضافة ورئاسة مصر للدورة 27 لمؤتمر الأطراف.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أشاد بالتعاون الراهن بين مصر ولوكسمبورج، والتطلع لتعزيز هذا التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، لاسيما من خلال تبادل الزيارات الثنائية رفيعة المستوى على مستوى الوزراء وكبار المسئولين المعنيين بالتعاون الفني في البلدين بما يُسهم في تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات. 

اقرأ ايضا :- اتفاق بين بينيت ولابيد على حل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة جديدة

وذلك على هامش الاجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، يلتقي الوزير ⁧‫سامح شكري‬⁩ وزير الخارجية الهولندي "فوبكه هوكسترا" لبحث العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون بين مصر وهولندا، والتنسيق بشأن استضافة ورئاسة مصر للدورة 27 لمؤتمر الأطراف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة