البعض يفضل نظاما غذائيا مرتبطا بـ«فصيلة الدم»
البعض يفضل نظاما غذائيا مرتبطا بـ«فصيلة الدم»


سر ارتباط النظام الغذائي بـ«فصيلة الدم»

دينا درويش

الأربعاء، 22 يونيو 2022 - 04:20 م

تتحدد فصيلة الدم عن طريق أنواع من البروتينات الموجودة في الدم، وهي إما أن تكون O أو AB أو A أو B، لكن السؤال هل ترتبط فصيلة الدم باتباع نظام غذائي محدد؟


ومن المهم أن تعرف فصيلة الدم الخاصة بك، ففي حالة الطوارئ قد تحتاج إلى نقل دم، ونقل النوع الخطأ يسبب مضاعفات خطيرة، ولكن هل يمكن أن يساعدك تناول نظام غذائي يعتمد على نوع فصيلة الدم على التخسيس؟ 

 

اقرأ أيضًا| أسرار فصيلة الدم وعلاقتها بـ«الخرف»

 

الفكرة وراء رجيم فصيلة الدم أنشأها المعالج الطبيعي بيتر دي أمادو؛ حيث يتبنى فكرة أن الأطعمة التي تتناولها تتفاعل كيميائياً مع فصيلة دمك، وإذا اتبعت نظامًا غذائيًا مصممًا لنوع دمك، فسيقوم جسمك بهضم الطعام بشكل أكثر كفاءة، وستفقد الوزن الزائد، ويصبح لديك المزيد من الطاقة، وتساعد على الوقاية من المرض.

 

رجيم فصيلة الدم

 

فصيلة الدم O

 

نظام غذائي غني بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن، والأسماك، والخضراوات، والتخفيف من الحبوب والبقول والألبان، كما يوصي بمكملات غذائية مختلفة للمساعدة في مشاكل البطن وغيرها من المشاكل التي يزيد التعرض لها الناس من النوع O.

 

فصيلة الدم A 

نظام غذائي خالي من اللحوم يعتمد على الفواكه والخضراوات والفاصولياء والبقوليات والحبوب الكاملة لأن الذين لديهم دم من النوع A لديهم جهاز مناعي حساس.

 

فصيلة الدم B 

تجنب الذرة والقمح والحنطة السوداء والعدس والطماطم والفول السوداني، وبذور السمسم، كما أن الدجاج أيضا يفضل تجنبه، ويفضل تناول الخضار والبيض واللحوم وبعض منتجات الألبان قليلة الدسم.

 

فصيلة الدم AB 

 

تشمل الأطعمة التي يجب التركيز عليها المأكولات البحرية، ومنتجات الألبان، والخضراوات الخضراء، وتجنب الكافيين والكحول واللحوم المدخنة أو المقددة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة