مباراة القمة 124
مباراة القمة 124


مدير فنى فى مهمة مؤقتة بالأهلي

آخر ساعة

الأربعاء، 22 يونيو 2022 - 07:59 م

كتب: شادى محمد

شهد استاد السلام إعادة لظاهرة تواجد مدير فنى مؤقت يدير الدفة فى مباراة القمة ويعود مرة أخرى لمكانه بين الجهاز الفنى أو يترك مهمته ويسلم عمله للمدير الفنى الأجنبى القادم .. وهو ما حدث بالفعل مع ظهور سامى قمصان، لأول مرة بصفته مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بمباراة القمة أمام الزمالك، بعد أن تولى مهام تدريب الفريق بشكل مؤقت بعد فسخ التعاقد مع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، مدرب الفريق السابق بالتراضى، خاصة أن بيبو وضع ثقته كلها فى قمصان بالرغم من صغر سنه ليكون أصغر مدرب يتولى إدارة الفريق فى لقاءات القمة.. ونجح قمصان بامتياز فى مواجهة الزمالك وملاعبة الثعلب البرتغالى..

 

قمصان ليس الأول الذى يقود الفريق فى مباراة القمة بشكل مؤقت لحين التعاقد بشكل رسمى مع مدير فنى أجنبى فقد سبقه العديد من المدربين.. منهم حسام البدرى كان مدربا عاما وتولى قيادة فريقه مؤقتا فى مباراة القمة، عام 2006، نظرا لظروف سفر البرتغالى مانويل جوزيه إلى البرتغال بعد حسم بطولة الدورى المصرى الممتاز لصالحه قبل أسابيع من انتهاء المسابقة، فى المباراة التى انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين دون رد.

 

إقرأ أيضًا | يوسف: جوزيه فاز بدوري 2011 بتصريحات مباراة الستة

عبد العزيز عبد الشافى، قاد المارد الأحمر بشكل مؤقت، فى بطولة السوبر المحلى عام 2015، التى جمعته بنادى الزمالك، وأقيمت فى دولة الإمارات، وتمكن خلالها الأحمر من الحصول على اللقب بعد تغلبه على الزمالك حينها، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.. وتكرر الأمر مع عبد الشافى مرة أخرى عام 2016 ليقود الفريق ببطولة الدورى الممتاز بشكل مؤقت، ووقتها لعب أمام الزمالك وحقق الفوز بنتيجة هدفين نظيفين، قبل أن يتعاقد مجلس الإدارة مع الهولندى مارتن يول.

 

فتحى مبروك تولى قيادة الأحمر مؤقتا، فى أكثر من مباراة قمة، أبرزها كان فى عام 2015، فى مباراتين، حقق الفوز فى واحدة بالدورى الممتاز، وخسر فى الثانية ببطولة كأس مصر بعد رحيل الإسبانى كارلوس جاريدو، وكان قد قاد الأهلى لمباراة أخرى عام 2014 وحقق الفوز بهدف دون رد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة