عصير الليمون
عصير الليمون


عصير الليمون.. أفضل مشروب لصيف ٢٠٢٢

أمنية شاكر

الأربعاء، 22 يونيو 2022 - 11:22 م

الليمون من أفضل الأطعمة التي تحتوي على المغذيات التي يحتاجها جسمك، حيث أن الليمون يحتوي على فيتامين C وB والريبوفلافين والمعادن والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم.

ويعد عصير الليمون من أفضل المشروبات المرطبة التي تساعدك على التغلب على ارتفاع درجات الحرارة، حيث ان عصير الليمون يعمل على ضبط درجة حرارة الجسم، والحماية من الإصابة بضربات الشمس، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي. 

 

ويوفر كوب الليمون الواحد حوالي 31 مجم من فيتامين C، وهو ما يمثل 51٪ من الاستهلاك اليومي حسب نظام التغذية الذي توصي به الأكاديمية الوطنية للطب في الولايات المتحدة، كما أنه يساعد على التحكم في الوزن.

ويساعدك شرب ماء الليمون كل يوم في الصباح على الحصول على بشرة صافية، يعمل ماء الليمون كمنشط عن طريق طرد كل تلك السموم من الجسم وتسهيل الحصول على بشرة جميلة.

 

 كما أنه يساعد في تقليل الشوائب والتجاعيد عن طريق القضاء على الإجهاد الناجم عن عدم التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة.

ولكونه مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم والمغنيسيوم، يساعد الليمون في تعزيز قوة الدماغ وتحسين التركيز. يعمل الليمون أيضًا كدواء لإنعاش مزاجك وتخفيف التوتر والاكتئاب.

يعمل الليمون مع الماء الساخن على تعزيز الهضم الصحي والقضاء على الإمساك عن طريق إرخاء السموم في الجهاز الهضمي ويساعدك أيضًا على التخلص من حرقة المعدة والانتفاخ.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة