صورة موضوعية
صورة موضوعية


الزراعة: استكمال ما تحتاجه السوق من حيوانات الأضاحي| فيديو

حسين دسوقي- مصطفى أحمد

الخميس، 23 يونيو 2022 - 12:27 م

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن وزير الزراعة دعا لعمل اجتماع بين اللجنة الاستراتيجية المسئولة عن استقرار وثبات وتوافر الكميات من اللحوم الحمراء أو المجمدة.

وأضاف سليمان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "٨ الصبح" المُذاع على فضائية "dmc"، أنه تم استكمال ما تحتاجه السوق المحلية من حيوانات سواء كانت رؤوسًا حية أو لحومًا مبردة ومجمدة للاستيراد.

وأوضح رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أنه سيكون لدينا جميع الرغبات والاحتياجات للسوق المصرية، إلى جانب وجود منع للإجازات الآن لتكثيف المتابعات على الشوادر والمزارع ومنافذ البيع"، موضحًا أنه سبق ونوهت الوزارة إلى عدة إرشادات للمواطنين لتساعدهم فى اختيار الأضحية، وفى حالة احتياجه لمساعدة الإدارة البيطرية عليه بالتوجه إلى أقرب وحدة بيطرية لمساعدته فى اختيار الأضحية.

وأكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الوزارة طرحت أسعارًا مناسبة جدًا ومخفضة ومدعمة من قبل الوزارة، حيث وصل سعر الكيلو الحى للأبقار إلى 70 جنيهًا، والجاموس 64 جنيهًا لكل كجم حي، والأغنام والخراف 75 جنيهًا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة