تطوير ميدان العاشر من رمضان
تطوير ميدان العاشر من رمضان


«متنفس لأهالي قليوب».. الهجان يتفقد أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 24 يونيو 2022 - 01:47 م

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية لمتابعة تطوير ميدان العاشر من رمضان بمدينة قليوب، وذلك لمتابعة ما استجد من أعمال ومتابعة الموقف التنفيذي للإنشاءات الجارية ودفع الأعمال بها بهدف الانتهاء من تلك المشروعات الحيوية في قطاع الطرق وتسليمها لتخدم المواطنين وللعمل على تسيير الحركة المرورية بالمدينتين.

اقرأ أيضا| القليوبية في أسبوع| رصف كوبري عرابي وتسليم تأشيرات الحج.. الأبرز

وتفقد المحافظ خلال جولته أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان بقليوب والتي أوشكت على الانتهاء، حيث تابع الهجان أعمال إنشاء الجزيرة الوسطى، والتي يبلغ طولها 270 مترًا وعرضها 21 مترًا، وإنشاء مقاعد وأماكن انتظار للمواطنين.

وتم الانتهاء من تركيب البرجولات الخشبية، وتم الانتهاء من تركيب المقاعد والانتهاء من تركيب أعمدة الإنارة الديكورية، إضافة إلى عمل شبكة كهرباء ومياه داخلية علاوة على إنشاء جزيرة جانبية مواجهة لمستشفى قليوب بطول 50 مترًا وعرض 16 مترًا مدعمة بأعمدة الإنارة، وتم عمل بلدورات جديدة للأرصفة وتغطيتها ببلاط الانترلوك.

وأشار المحافظ إلى أنه جاري الآن تنسيق الموقع العام للميدان وتم الانتهاء من زراعة الأشجار والنخيل ونباتات الزينة، والتي ستضفي على المكان لمسة جمالية كبيرة، ليكون الميدان متنفسا جديدا لأهالي مدينة قليوب. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة