خبيرة إيطالية تحذر من المتحور الجديد لكورونا 
خبيرة إيطالية تحذر من المتحور الجديد لكورونا 


خبيرة إيطالية تحذر من المتحور الجديد لكورونا 

أمنية شاكر

الجمعة، 24 يونيو 2022 - 06:16 م

منذ اكتشاف كورونا لأول مرة وهو يتحور، حيث أطلق على النُسخ الجينية الناشئة منه أسم متحورات كورونا، وحتى وقتنا هذا لا تزال المتحورات الرئيسية التي نشأت عن كورونا معدودة؛ ومنها ألفا، ودلتا، واللذان تسببا في حدوث موجات قوية من العدوى، ويعد بي أيه.4 و بي أيه.5 آخر متحوراتِ كورونا ظهورا، وهما شديدا القرابة من متحور أوميكرون.

وظهرت أنطونيلا فيولا عالمة المناعة بجامعة بادوفا لتدعو  السلطات الصحية الإيطالية إلى توسيع نطاق الفئات العمرية التي بحاجة لجرعات معززة إضافية  من اللقاحات المضادة لوباء كورونا بسبب الانتشار السريع للمتحور «أوميكرون بي إيه 5». 

وقالت فيولا: «أنه مع انتشار المتحور، فإننا نجازف بأن نجد أنفسنا غير مستعدين، حيث في الولايات المتحدة، يسمح بالاستدعاء لإعطاء الجرعات معززة لمن تفوق أعمارهم 50 عامًا، في فرنسا لأكثر من 60 عامًا، أما في إيطاليا فينبغي أن يتجاوز العمر 80 عامًا، مما يعرض العديد من الأشخاص لخطر الإصابة بمرض شديد الخطورة»، وذلك بحسب وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء. 

وأضافت عالمة المناعة: «إذا أردنا تجنب زيادة حالات الاستشفاء والوفيات، فنحن بحاجة إلى توسيع نطاق الفئة العمرية المصرح لها بالجرعة الرابعة». 

اقرأ ايضا|اختبار دم جديد لقياس المناعة ضد كورونا وتظهر النتيجة خلال 24 ساعة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة