عادل إمام
عادل إمام


للزعيم تاريخ يحيمهl رفقاء عادل إمام يتحدثون: نجم متواضع جدًا

أخبار النجوم

الأحد، 26 يونيو 2022 - 12:32 م

أمل صبحى

نجم تربع على عرش الفن حتى الآن بلا منازع، قدم أعمالا كثيرة كانت مرآة للمجتمع، يعبر عن هموم وقضايا من خلال أدواره المتعددة، حتى أصبح نجم مصر والوطن العربي، كما قدم للوسط الفنى عديد من الوجوه الشابه، الذين أصبحوا فيما بعد نجوم شباك. الزعيم تطارده الشائعات من حين لآخر، لذا طرحنا سؤالا على عدد من أصدقاء وزملاء الزعيم، هل نجوميته أثرت على تعامله مع زملائه فى المجال؟، الإجابة في السطور التالية.

فى البداية، تقول الفنانة لبلبة: «الفنان عادل إمام أجمل شخص ممكن الواحد يتعامل معه سواء على المستوى الفنى أو الشخصي، إنسان بمعنى الكلمة، أعتبره أطيب قلب ولا يمكن أن أنسى ذكرياتى الجميلة معه، كان بيننا كيمياء فى التعاون الفنى، أعمال أحبها الجمهور، لمست فى شخصيته أن قلبه كبير يسع كل أصحابه ويشعر بكل الناس، وحبه لفنه لدرجة العشق ومهما كان لديه أى ظرف يكون ملتزم بعمله بدقة».

 

تضيف لبلبة: «أما عن مواقفه الشخصية معي، لا يمكن أن أنساها وأصعبها عندما دعمنى بعد رحيل والدتى، وهذه من أصعب الاحداث التى مررت بها في حياتى حتى أننى استطعت أن أتجاوز تلك المحنة».

أما الفنان خالد سرحان يقول: «الزعيم دائما كان ينظر أمامه ولا يلتفت إطلاقًا للشائعات، من نجح او فشل، وانما كان حريصا على النظر لعمله، باختصار ليس لديه وقت للالتفات حوله، لانه كان يقدم سينما ومسرح فى نفس الوقت، وفي بعض الاحيان يشارك فى أربعة افلام فى العام، ومسرحية يقام العرض يوميا 6 أيام فى الاسبوع فليس لديه وقت ينظر لمن حوله».

 

يضيف سرحان: «أما بالنسبة لمعاملته زملائه داخل المجال والوسط كانت عادية جدا ويلتقى بهم كثيرا وأصدقائه المقربين محدودين ومعروفين، وكان اغلبهم زملائه فى المسرح، ما أريد تأكيده انه كان يتعامل مع زملائه من منطلق عادي، وليس من منطلق الاسم والنجومية الخاصة، كنت كثيرا ألتقى به وأهم صفاته الانسانية التواضع، وبعيد كل البعد عن التعالى، ودائم النظر للأمام لهذا استطاع أن يصل للقمة من النجومية وحب الناس وتربع على عرشها إلى وقتنا هذا».

ويتابع المخرج عمرو عرفة: استمتعت بلقاء الزعيم، من خلال فيلمين «السفارة فى العمارة»، «زهايمر»، قيمة فنية كبيرة، استحق ان يتربع على عرش النجومية لسنوات، ومن المؤكد من يتعاون مع زعيم الفن عادل إمام يتمنى تكرار التجربة لانه قيمة وقامة وخبرة وموهبة فريدة فى حد ذاتها، إنه سفير للفن المصري بل والعربي .

 

أما صديقه الفنان ورجل الأعمال سامي جوهر يقول: «أعتبر الفنان الكبير عادل إمام بمثابة أخى الكبير، تجمعنا علاقة صداقة كبيرة، وأعرف أسرته جيدا «واكل معهم عيش وملح»، الزعيم يستحق ما فيه من نجاح، بدأ الرحلة خطوة خطوة، إلى أن وصل لعرش النجومية، ومكانه لا ينافسه فيها أحد، إنه نجم عالمي».

يتابع جوهر: «الزعيم مهما سطع نجمه لا تتغير طباعه، أو تقاليده، فهو ينتمى لأسرة محترمة، لا يتكلم عن أحد بسوء، مهما تكلم الآخرون عنه بسوء، كان يصطحبنى معه فى كواليس أعماله، ويأخذ رأيي فى كثير من الامور، وهنا يحضرنى موقف صغير أحب أن استشهد به فى حق صداقتى بالزعيم وتحديدا فى مسرحية «شاهد ماشفش حاجه» مشهد المحكمة أحد الشهود يقف واحد من الجمهور يردد جملة «علامة مميزة لاطشة مطوة ضربة سكينه» هذا الرجل كان يقوم باداء مشهد فى بداية المسرحية، ولكن تم إلغاؤه بعد يومين من العرض لانه كان متسبب فى طول المسرحية، وكان يجسد هذا الرجل دور أرنب والفنان سامى العدل، يجسد دور تعلب ببرنامج أطفال، وتردد أن سامى العدل مفترض ينقض على الأرنب ويضربه على راسه ثم يسقط على الأرض ويموت  فهذا الرجل اشتكى للزعيم أن الفنان سامى العدل يضربه ضربا قاسيا، وليس كما قال له المخرج، فما كان أن عادل إمام وقف بنفسه فى الكالوس ليتأكد أن سامى العدل لا يقوم بضرب الرجل بشكل صعب، كان يقدر كل شخص مهما كان دوره».

 

ويضيف: «كل ما أشيع عن الزعيم مؤخرا، شائعات بهدف الشهرة على حساب الزعيم، وأؤكد أنه يواصل حياته بشكل طبيعي، وهو الآن بصدد التحضير لفيلم جديد بمشاركة ابنه محمد إمام «الواد وأبوه»، وأتشرف بالظهور معه في هذا العمل».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة