صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك:

زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم وغدا فقط

أحمد عيسى

الأحد، 23 يونيو 2024 - 05:51 م

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول زيادة فترة تخفيف الأحمال الكهربائية اليوم وغدا فقط، لساعة إضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية وذلك نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع،  وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم.

وكانت وزارتا الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية أعلنتا عن الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية..مشيرتين إلى أن ذلك اقتصر على يوم  فقط مثلما كان مقرراً له في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

 

وأكدت الوزارتان في بيان مشترك عودة الأمور إلى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الأحمال الذي كان ساريا من قبل، حيث إن هذا الإجراء كان ضرورياً للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية. 

وفيما يتعلق بضخ الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة ، سيجري العودة التدريجية لإمدادات الغاز لها عقب ما تم  من إجراء مؤقت لتخفيض الإمدادات وتوجيه حصتها من الغاز إلى محطات توليد الكهرباء في ضوء أعمال الصيانة الوقائية للشبكات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة