صورة موضوعية
صورة موضوعية


استشاري طب نفسي: 25% من سكان العالم «مضطربين نفسياً» | فيديو

رضا خليل

الإثنين، 27 يونيو 2022 - 02:08 م

قال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، إن الاضطرابات النفسية أصبحت تُمثل نسبة كبيرة عالميًا حيث وصلت إلى 25% من سكان العالم، مشيرًا إلى أن الطالب ذات الاضطراب بالشخصية السيكوباتية النفسية لديه سلبية ولامبالاة وعدم اهتمام بطبعه وتصرفاته أو مشاعر وإحساس بالآخرين، وعندما قالت الفتاة له "لا" فإن هذه الكلمة لم يعتد عليها، وبالتالي يتجه لقتل الفتاة بشكل ترصدي.

اقرأ أيضا| ما هو مرض اضطراب الشخصية الحدية «BPD» ؟.. إستشاري نفسي يجيب| فيديو

وأضاف فرويز، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه إذا اختلط أحد الأشخاص الأصحاء بأخر مصاب بالاكتئاب، فمن المحتمل انتقال أعراض الاضطراب النفسي للأول عن طريق العدوى العاطفية، والتي تشمل اضطراب الطعام، والعزلة الاجتماعية، والرغبة في الانسحاب، وتقلب الحالة المزاجية.

وأوضح استشاري الطب النفسي، أن الشخص المخالط لمصاب بالفصام من الممكن أن يعاني من بعض أعراض الاضطراب، ولكن بشكل مؤقت، حيث تزول بمجرد الابتعاد عن الشخص المصاب، مشيرًا إلى أن السبب وراء عدم تصنيف مرض الفصام ضمن الاضطرابات النفسية التي تنتقل بالعدوى، أنه مرض جيني مزمن يلازم المصاب طوال حياته.

وتابع: "ليست الاضطرابات النفسية جميعها يمكنها الانتقال عن طريق العدوى العاطفية، وهناك بعض الأمراض التي لا تنتقل بتلم الطريقة، ومن أبرزها الفصام أما بالنسبة للاضطرابات النفسية التي يمكن أن تنتقل بالعدوى العاطفية بين الأشخاص، فتشمل القلق، والاكتئاب، والعصبية المفرطة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة