الحكم في قضية ابتزاز «مريم» مريضة السرطان
الحكم في قضية ابتزاز «مريم» مريضة السرطان


المحكمة الاقتصادية بالغربية

غدًا.. الحكم في قضية ابتزاز «مريم» مريضة السرطان

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 27 يونيو 2022 - 07:42 م

كتب: عصام عمارة

تصدر غدا  الثلاثاء  المحكمة الاقتصادية بطنطا بمحافظة الغربية الدائرة السابعة، برئاسة المستشار مصطفى أحمد فراج، وعضوية المستشارين جمال الحداد، وأحمد الأدهم، محمد الفخراني، رؤساء المحكمة، وبحضور المستشار عمر عبد الحليم وكيل النيابة، ومحمد صلاح أمين السر، حكمها في  القضية رقم 829 لسنة 2022 جنح اقتصادية طنطا، المعروفة إعلاميًا بـ"ابتزاز فتاة المنوفية مريضة السرطان"، بعد اتهام شاب بابتزازها وقيامه بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي مريضة، وكذلك صور لشقيقتها  بعد أن قررت المحكمة في الجلسة الماضية تأجيلها إلى جلسة الغد الموافق 28 من الشهر الجاري، للنطق بالحكم.

اقرأ أيضا  |  النطق بالحكم في قضية ابتزاز فتاة المنوفية مريضة السرطان.. 28 يونيو

وكانت محكمة طنطا الاقتصادية بمحافظة الغربية قد استمعت في الجلسة الماضية لشهادة احد الشهود في الواقعة، ومن الذين   شاركوا في إحدى الجلسات العرفية بخصوص تلك القضية وتم سؤاله عن الواقعة وملابساتها.


 وكانت المحكمة قد نظرت على مدار عدة جلسات محاكمة سابقة القضية المتهم فيها المدعو "أحمد. خ"، طالب بجامعة المنوفية  والمتهم فيها بابتزاز معلمة في وزارة التربية والتعليم، وابنتها، مريم طالبة جامعية والتي توفيت أثر إصابتها  بالسرطان وشقيقتها دعاء طالبة جامعية، وذلك لقيامه بنشر صور وفيديوهات مفبركة لهم على غير الحقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تم نظرالقضية بعد إحالتها للمحكمة، بعد أن قامت الأسرة بتحرير محضر  بمركز تلا في محافظة المنوفية ضد المتهم؛ حيث قامت أمنية الرافعي، مقيمة بمركز تلا بالمنوفية، معلمة بوزارة التربية والتعليم، بتحرير محضر تتهم فيه المدعو "أحمد. س"، طالب جامعي، بابتزازها  وابتزاز  ابنتيها، من خلال نشر صور خاصة لهم والتشهير بهم عبر صفحات السوشيال ميديا واتهامه بالقيام  بتصميم عناوين من مواقع كبيرة باللوجو؛ تهاجم الأسرة أيضًا.


وأوضحت أن ابنتها "مريم"،  زميلته في الجامعة، حاول التقدم إلى خطبتها ولكنها رفضت، مما دفعه إلى الانتقام منها بمضايقتها من خلال التعدي بالسب والقذف، عبر رسائل على الفيس بوك والوتساب،  وعندما تدخلت شقيقتها قام  بنشر صور مفبركة لها، وذات مرة كانت عائدة من إحدى جلسات العلاج الكيمياوي، حيث أنها مريضة بالسرطان، وفوجئت بنشر صور وفيديوهات مفبركة لها على جروب الكلية الخاص بهم وهو أحد زملائها في الجامعة، وهو ما أثر على نفسيتها وتدهورت حالتها الصحية، حتى توفيت.


عقب ذلك قام بنشر صور وفيديوهات مفبركة لابنتها الثانية "دعاء"، وأيضا هي وزوجها عبر صفحات فيس بوك تحمل أسماء وهمية.

وكان قرار الإحالة قد تضمن "تعمد ازعاج الجاني"، ويُدعى "أحمد"، إزعاج المجني عليهما أمينة هاشم الرفاعي ودعاء وحيد النوحي، حيث أساء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بإرسال رسائل خادشة للحياء العام لهما، وتضمن أيضًا "التعرض لهما، حيث أرسل لهما رسائل خادشة للحياء بالسب والقذف دون موافقتهما".

 وقررت جهات التحقيق إحالة أوراق القضية إلى محكمة طنطا الاقتصادية، التي نظرت القضية على مدار عدة جلسات.   

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة