صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


روسيا تفرض عقوبات على زوجة الرئيس الأمريكى وابنته

قادة «السبع» يتفقون على الاتحاد في دعم أوكرانيا

الأخبار

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 - 06:06 م

تعهّدت كبرى القوى الصناعية فى العالم بجعل روسيا تدفع ثمنا باهظا لغزوها أوكرانيا، وفق ما أكد المستشار الألمانى أولاف شولتس اليوم، الذى قال: «يجب ألا يسمح لبوتين بأن ينتصر».

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى أعقب قمة المجموعة: «تقف مجموعة السبع صفا واحدا فى دعمها لأوكرانيا». وأضاف «سنواصل رفع الكلفة السياسية والاقتصادية لهذه الحرب بالنسبة للرئيس (فلاديمير) بوتين ونظامه».


كما اتفق القادة على حظر واردات الذهب الروسى وزيادة المساعدات للدول التى تعانى من نقص الغذاء بسبب الحظر المفروض على شحنات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، وذلك إلى مستوى نحو خمسة مليارات دولار، سيأتى أكثر من نصفهم من الولايات المتحدة.


وعلى مدى ثلاثة أيام، أعلنت مجموعة السبع عن عدة إجراءات جديدة للضغط على بوتين من بينها خطة للعمل من أجل تحديد سقف لأسعار النفط الروسي واتفقت المجموعة أيضًا على فرض حظر على استيراد الذهب الروسي.

وهى خطوة ستزيد من تجفيف إيرادات موسكو فى المقابل، حشدت الدول السبع الدعم المالى لأوكرانيا وبلغت المساعدات حتى الآن 29.5 مليار دولار.. وقبل اختتام القمة.

انضم القادة إلى إدانة ما وصفوه بالهجوم الروسى «المقيت» على مركز تجارى فى بلدة كريمشوك، واصفين إياه بأنه جريمة حرب، وتعهدوا بمحاسبة الرئيس فلاديمير بوتين والآخرين المتورطين فيه.


وفى موسكو، قال بيان لوزارة الدفاع إن المركز التجارى الذى تم قصفه كان خاليا وكان يستخدمه الجيش الأوكرانى لتخزين الأسلحة التى يتلقاها من الدول الغربية. وفى غضون ذلك، وسعت روسيا من قائمة الشخصيات الأمريكية الممنوعين من دخول أراضيها لتشمل جيل بايدن زوجة الرئيس جو بايدن وابنته آشلي.


وبحسب بيان للخارجية الروسية، اليوم فقد تم إدراج 25 فردا آخرين لقائمة الممنوعين من دخول روسيا والخطوة الروسية تمثل إجراءً مماثلا للعقوبات الأمريكية المتزايدة باستمرار ضد الشخصيات السياسية والعامة الروسية.


وتشمل قائمة الأمريكيين المعاقبين 25 أمريكيا بينهم أعضاء فى مجلس الشيوخ ينتهجون سياسة معادية لموسكو، وأعضاء فى ما يسمى مجموعة ماكفول يرماك، وفقا للخارجية الروسية.

اقرأ أيضا | رئيس وزراء فرنسا: بوتين كذب على شعبه وماكرون واختار الحرب.. يجب أن يحاسب


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة