الطفليتن علياء وفريدة المصابتين بـ ضمور العضلات الشوكي
الطفليتن علياء وفريدة المصابتين بـ ضمور العضلات الشوكي


والدة الطفلتين علياء وفريدة تكشف إصابتهما بضمور العضلات | فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 29 يونيو 2022 - 12:13 م

كشفت آية محمد، والدة الطفليتن علياء وفريدة، المصابتين بـ ضمور العضلات الشوكي، عن تفاصيل إصابتهما، والجهود المبذولة لتوفير نفقات العلاج، مشيرة إلى إنهما تبلغا من العمر سنة و9 أشهر، وأن علياء هي من ظهر عليها الأعراض أولًا في سن السبع أشهر.

اقرأ أيضا| استشاري يكشف فاعلية حقنة ضمور العضلات لعلاج الأطفال

وقالت " آية محمد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "DMC " اليوم الاربعاء ، أن التشخيص تم وهما سنة وشهرين، وبدأنا نعمل تحاليل لفريدة لأنها لم يظهر عليها الأعراض وقتها، مشيرة  إلى أن الأعراض كانت متمثلة في عدم نمو حركي وارتخاء في عضلات الركبة، وعدم القدرة على الزحف لتناول أي لعبة أمامها.

وتابعت: " تم عمل فحوصات وتحاليل لازمة، ولجأنا لدكتور مخ وأعصاب، ومكنتش أتخيل إن الأمر هيوصل لكل ده"، لافتة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي وافقت على تقديم الدعم بفتح حساب بنكي لجمع تبرعات وذلك في أبريل الماضي".

وأكدت " آية محمد" ، أن المبالغ المالية وصلت إلى 10 مليون جنيه، وأن حالة رقية ونجاحها في تجميع التبرعات ساهمت في رفع الروح المعنوية وجدد الأمل في اكتمال المبالغ اللازمة للعلاج.

يذكر أن المصريين استطاعوا جمع مبلغ تجاوز الـ45 مليون جنيه خلال يومين فقط، وهي قيمة إبرة "زولغنزما" الأغلى في العالم، التي تصل تكلفتها إلى قرابة مليوني دولار، لإعطائها للطفلة رقية في الأيام المقبلة وإنقاذها من المرض.

وجمعت التبرعات على مدار الأيام الماضية بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي في مصر على فتح حساب لصالح علاج الطفلة، ليتسابق الجميع في تقديم المال ويتم الإعلان عن بلوغ المبلغ المطلوب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة