صورة موضوعية
صورة موضوعية


أسباب الرغبة المستمرة في تناول الحلويات؟

أمنية شاكر

الأربعاء، 29 يونيو 2022 - 10:13 م

وجدت بيانات من دراسة جماعية أمريكية وطنية أن تقليل استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر يرتبط بتقليل المؤشرات الحيوية للأمراض الالتهابية والمزمنة، حيث أن زيادة تناول الحلويات قد يكون سبب في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسرطان والسكري من النوع 2 والسمنة، ولكن لماذا نحن نشعر بالرغبة في تناول السكريات بشكل مستمر؟
 
 4 أسباب وراء الرغبة الشديدة في الحلويات، وذلك بححسب موقع nutritiouslife: 


الحصول على الطاقة
قد يكون سبب الرغبة في تناول الحلويات، هي رغبة جسمك للحصول على الطاقة، ولكن قد تكون الأزمة في قدرتك على التحكم في كمية السكريات التي تدخل جسمك، لذلك حاول أستبدال الحلويات التي تحتوي على السكريات الصناعية، وتناول السكريات الطبيعية مثل عسل النحل. 

التعود
قد يكون سبب رغبتك المستمرة في تناول الحلويات، هي تعودك على تناول الحلويات مثل الشكولاته كل يوم في ذات التوقيت، فقد تأكل الشكولاته في الوقت الذي لم تتناول فيه وجبة الفطور، فتجعلك الشكولاته تأكل بشكل مفرط، فينصح الخبراء بضرورة تناول وجبة الفطور قبل تناول الحلويات. 


تناول الكثير من النشا
عندما تأكل وجبة نشوية ثقيلة، مثل طبق عملاق من المكرونة، فبذلك قد تهيئ نفسك إلى حد كبير لشغف تناول الحلويات بشكل كبير، وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع السكر في الدم ، مما يجعلك تتوق إلى المزيد من السكر. 
تناول الأطعمة المالحة
عندما تتناول الطعام بالخارج أو تأكل الأطعمة المعبأة والمعالجة بشكل كبير، وذلك يعني أن طعامك يحتوي على صوديوم أكثر وذلك يزيد شغفك بالحلويات.

اقرأ أيضاً أبرزها الخمول بعد الأكل .. 5 علامات على تجاوز الحد اليومي المسموح للسكر

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة