استخدام التجوال
استخدام التجوال


اعرف حقك| نصائح هامة لاستخدام خاصية التجوال الدولي

وائل نبيل

الخميس، 30 يونيو 2022 - 07:28 م

ينشر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، القواعد المنظمة والحاكمة بين المواطنين وشركات الاتصالات أو شركات المحمول، ومنها حقوق المستخدمين عند استخدام خاصية التجوال، أو استخدام المحمول خارج البلاد.

وخاصية التجوال هي عبارة عن استخدام خط هاتفك المحمول خارج حدود مصر، و ذلك من خلال إجراء المكالمات الصوتية، أو استخدام الانترنت على شبكة مقدم خدمة ما في الدولة المسافر إليها، و بدال من دفع تكلفة الخدمة لمقدم الخدمة في البلد المقصودة، يتم احتساب التكلفة على مقدم الخدمة المحلي الخاص بك.

ويتضمن هذا قيمة المكالمات في فاتورتك، أو خصمها من رصيدك طبقاً ُ لتعريفة التجوال المعلنة، حيث أن كافة مشغيل خدمة المحمول لديهم اتفاقيات ربط مع أغلب مقدي خدمة المحمول حول العالم.

أقرأ أيضًا.. أعرف حقك| واجبات والتزامات شركات الإتصالات تجاه المستخدمين

ويجب عليك كمستخدم لخدمة التجوال، أن تأخذ في الحسبان أسعار خدمات التجوال إذا كنت تسافر خارج مصر، حيث أن تعريفة التجوال مرتفعة مقارنة بتعريفة المكالمات المحلية و الدولية، لذا عليك الرجوع أولا لمقدم الخدمة الخاص بك قبل المغادرة، والاستفسار منه عن أسعار الخدمة.

وعلى كل حال، فإن كافة مشغلي المحمول بمصر يطرحون عروضًا مختلفة لخدمة التجوال، وللخدمة الصوتية، وخدمة الإنترنت ويمكنك اللختيار من بين تلك العروض بما يناسب احتياجاتك، مع العلم أنه فور وصولك للدولة المقصودة، واختيار شبكة مقدم الخدمة بتلك الدولة، تصلك رسائل قصيرة من مقدم الخدمة المحلي الخاص بك تتضمن تعريفة استخدام التجوال للمكالمات الصوتية، والإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك أيضًا الاطلاع على تفاصيل العروض و الباقات الخاصة بخدمة التجوال على كافة المواقع الإلكترونية الخاصة بمقدمي خدمة الهاتف المحمول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة