صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نصائح غذائية صحية للرجال للحفاظ على شبابهم ولياقتهم

سارة شعبان

السبت، 02 يوليه 2022 - 01:24 م

الأكل الصحي الذي نتناوله يؤثر كثيرًا على صحتنا الكاملة، وعندما لا يكون لدينا ما يكفي من الغذاء الصحي ، يمكن أن يؤثر ذلك على الخسارة اللاإرادية لكتلة العضلات ووظيفة العضلات لدى كل من الرجال والنساء.

 

تشير الأبحاث إلى أن الرجال يشعرون بفقدان عضلات أكثر من النساء ، مما قد يؤدي إلى عدد من المشاكل الصحية، في حين أن الأكل الصحي والحفاظ على لياقتك أمران ضروريان في جميع مراحل الحياة ، فإن تناول الطعام بشكل صحيح مهم بشكل خاص للبالغين المتقدمين في السن ، لأن أجسامهم تقيد ما يمكن وما لا يمكن هضمه.

 

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك بعض النصائح الغذائية الصحية للرجال للحفاظ على شبابهم ولياقتهم.


أبسط شعار للأكل الصحي هو تناول الأطعمة الطازجة والفواكه المتوفرة في الموسم، ويجب أن يشتمل النظام الغذائي على الأطعمة العادية ، مع اعتبار الفواكه والخضروات الطازجة في أنقى صورها وأهمها جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي.


يعمل نظام حمية 30 يوم ، والذي اكتسب شعبية مؤخرًا ، على المبدأ الذي يؤكد الحاجة إلى الأطعمة الكاملة في شكلها الطبيعي مع الحد الأدنى من المكونات المضافة، ويحظر برنامج النظام الغذائي هذا السكر بجميع أشكاله ويوصي بتجنب منتجات الألبان والحبوب والبقوليات وجميع أنواع الأطعمة المصنعة.

 

تعد الفواكه والخضروات والبقوليات ، كلها ضرورية للاستهلاك لتلبية احتياجاتك الغذائية. بعض الوصفات الهندية المتواضعة ، مع إضافة الخضروات الموسمية المليئة بالعناصر الغذائية والألياف وهي مثالية للحفاظ على صحتك، بما في ذلك كبار السن الذين يعانون من مشاكل الأسنان.، وهناك حوالي 33 % من الرجال البالغين لديهم مؤشر كتلة جسم منخفض، وبالتالي ، أثناء مراقبة نظامهم الغذائي ، من المهم أيضًا تضمين التمارين الهوائية مثل المشي وركوب الدراجات والسباحة والتدريب على المقاومة مثل رفع الأثقال لحرق السعرات الحرارية والعضلات وابق نشيطًا.


النظام الغذائي المنتظم والمتوازن ضروري لتلبية الاحتياجات الغذائية اليومية. ومع ذلك ، قد تكون هناك بعض الفجوات الغذائية ، والتي يمكن أن تسد هذه الثغرات بمساعدة المكملات الغذائية.

 

حتى إذا كنت تأكل حصتك من الفاكهة والخضروات ، فقد لا تزال تعاني من نقص الفيتامينات والمعادن ، ويمكن أن تظهر هذه النواقص في مجموعة متنوعة من الطرق البسيطة ، مثل إضعاف كبار السن أو نسيانهم أو التعب بشكل عام.


لملء هذه الفجوات ، يمكن للمرء إضافة مكمل متوازن مثل مؤكد لزيادة كتلة العضلات والطاقة ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتعزيز المناعة. وبالنسبة لمرضى السكر ، يعمل مكمل غذائي محدد عن طريق الفم بشكل جيد بين الوجبات لأنه يحتوي على نظام طاقة بطيء الإطلاق للتحكم في نسبة السكر في الدم والمساعدة في إدارة الوزن.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة