صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 علاجات طبيعية قد توفر راحة سريعة من آلام الأسنان واللثة

سارة شعبان

الأحد، 03 يوليه 2022 - 05:21 م

يعد ألم الأسنان واللثة مشكلة صحية شائعة يمكن أن تحدث نتيجة لعدة أسباب، ويمكن أن يكون ذلك ببساطة عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة بقوة أو بسبب تسوس الأسنان. بغض النظر عن السبب ، يمكن أن يكون وجع الأسنان مزعجًا للغاية وقد يجعل من الصعب تناول الطعام أو التحدث أو التركيز في أي عمل آخر.

 

إذا كان الألم لا يطاق ، فسيتعين عليك بالطبع زيارة طبيب الأسنان ، ولكن إذا كنت تعاني من ألم خفيف ، فيمكنك معالجته بسهولة في المنزل.

 

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك 5 علاجات طبيعية قد توفر راحة سريعة من آلام الأسنان واللثة:

 

اقرأ ايضا:6 أطعمة صحية عالية الكوليسترول يجب تناولها

 

الماء المالح

الماء المالح مطهر طبيعي ويمكن أن يساعد في إطلاق جزيئات الطعام العالقة بين الأسنان، ويمكن أن يقلل هذا الخليط أيضًا من الالتهاب ويقتل البكتيريا الضارة التي تعيش على اللثة المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان.

 

طريقة الاستخدام: امزج نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، وخذ رشفة من هذا الخليط وحركه حول الفم لبضع ثوان ثم قم برميها.

 

الثوم

الثوم هو غذاء خارق له العديد من الخصائص الطبية، ويشيع استخدام الثوم لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا ، ويحتوي الثوم على مادة الأليسين التي لها خصائص مضادة للبكتيريا وهي فعالة جدًا في علاج آلام الأسنان واللثة، ويقتل البكتيريا المسؤولة عن ترسبات الأسنان ويعمل أيضًا كمسكن للألم.

 

طريقة استخدامه: سحق فص ثوم وضع المعجون على أسنانك أو لثتك لبعض الوقت، ويمكنك أيضًا مضغ فص ثوم طازج للراحة.

 

الزيوت الأساسية
تعتبر الزيوت الأساسية فعالة في تقليل ألم الأسنان المزعج، ومن المقبول تمامًا تناول الزيت العطري عن طريق الفم ولكن بكميات محدودة، ويمكنك استخدام زيوت القرنفل والنعناع الأساسية عند المعاناة من مشاكل الأسنان واللثة.

 

طريقة الاستخدام: خذ قطرتين أو ثلاث قطرات من الزيت العطري في أصابعك وقم بتدليك أسنانك بها.

 

الشاي

تحتوي بعض أنواع الشاي على مركب يسمى العفص، وتشير الدراسات إلى أن العفص يمكن أن يقلل من آلام اللثة عن طريق قتل البكتيريا المزدهرة في الفم وربما تهيج اللثة.

 

الشاي الأخضر وشاي الكركديه والشاي الأسود مليئة بالعفص ويمكن استخدامها للتخلص من آلام اللثة السيئة.

 

طريقة الاستخدام: ضعي كيس شاي في ماء مغلي لمدة 5 دقائق ، ثم أخرجيه واتركيه يبرد لفترة. وعندما لا تزال دافئة ، ضعيها مباشرة على المنطقة المعنية لمدة 5 دقائق.

 

جل الصبار
تشير الدراسات إلى أن جل الصبار له خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا يمكنها تدمير الجراثيم ومنع تسوس الأسنان، لذلك يمكنك استخدام جل الصبار عند المعاناة من مشكلة وجع الاسنان واللثة.

 

طريقة استخدامه : خذ بعض هلام الصبار الطبيعي وضعه على المنطقة المؤلمة من الفم وقم بالتدليك بلطف.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة