عباس الحاج حسن
عباس الحاج حسن


وزير الزراعة اللبناني: ستعود منتجاتنا إلى السعودية والخليج

وكالات

الأحد، 03 يوليه 2022 - 06:34 م

قال وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن، اليوم الأحد 3 يوليو، إن المنتجات اللبنانية الزراعية سيعاد تسويقها إلى السعودية ودول الخليج فور عودة العلاقات إلى سابق عهدها.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، مساء اليوم الأحد، بأن تصريحات الحاج حسن، جاءت خلال ندوة حول "دور الزراعة في تنشيط الاقتصاد الوطني" في مدينة بعلبك.

وأشار الحاج حسن إلى أن "الوزارة واجهت مشكلة كبيرة في تصدير وتسويق المنتجات الزراعية وخاصة إلى دول الخليج العربي والسعودية بالدرجة الأولى، ونحن نريد أفضل العلاقات معها، وبإذن الله سوف تعود هذه العلاقات إلى سابق عهدها كما كانت، والأخوة السعوديون حتما سوف يعودون إلى لبنان".

وأوضح وزير الزراعة اللبناني أن سوريا هي واجهة بلاده العربية، وسوريا تفتح ذراعيها للبنان بكل شيء بالترانزيت والزراعة وأي أمر آخر، مشددا على أن هذا الأمر يحتاج للتحدث من دولة إلى دولة، وأن بلاده كطرف سياسي ليس لديها أي مشكلة مع سوريا، لكن الأمر يحتاج إلى التواصل بين دولتي لبنان وسوريا.

يشار إلى أن السعودية قد أعلنت العام الماضي عن إحباطها محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدر، مخبأة في شحنة رمان، قادمة من لبنان.

وأعلنت الرياض، منع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها، ابتداءً من 25 أبريل 2021.

جدير بالذكر أن السعودية تستورد أكثر من 50 ألف طن من المحاصيل الزراعية سنويًا من لبنان، وفق تصريح رئيس تجمع المزارعين والفلاحين في لبنان إبراهيم ترشيشي لصحيفة "النهار" اللبنانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة