صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لصحة مميزة بعد سن الـ30.. مكونات بسيطة أضفها لمشروباتك

سارة شعبان

الأحد، 03 يوليه 2022 - 08:01 م

عندما تبلغ من العمر 30 عامًا وتشعر بالقلق بشأن العيش في الحياة بطريقة صحية وسعيدة ، ليس هناك من ينكر أن النساء من جميع الأعمار بحاجة إلى القليل من العناية الإضافية؛ حيث يسعين جاهدًا لتحقيق التوازن الصحيح بين الأسرة والعمل والرعاية الذاتية ويمكن تحقيق ذلك من خلال إضافة بعض المكونات إلى المشروبات.

 

ومع ذلك، فإنه مع صخب الحياة اليومية غالبًا ما تتغاضى النساء عن صحتهن. ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك بعض المكونات البسيطة التي يمكن إضافتها إلى المشروبات محلية الصنع للحفاظ على لياقتك وصحتك بعد الثلاثينيات.

 

التوت
سواء كنت تحب الانغماس في العصائر أو الزبادي ، فإن إضافة التوت إليها يمكن أن يساعد في تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب وعلاج مشاكل المسالك البولية وعلامات الشيخوخة وحتى المساعدة في تجديد الخلايا التي غالبًا ما تتضرر بسبب الإجهاد التأكسدي.

التوت مثل العنب البريعلى سبيل المثال لا الحصر مليء بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وأفضل طريقة لجني فوائد التوت هي إضافتها طازجة إلى العصائر المخفوقة أوحتى صنع مزيج سلس واخلطه مع الزبادي واستمتع به كمشروب.

 

شاي البابونج
يمكن أن تكون إضافة زهور البابونج إلى الحليب أو تخميرها بالماء أمرًا رائعًا لإضافته إلى النظام الغذائي بعد الثلاثين، وذلك لأن شاي البابونج له خصائص علاجية تساعد في استرخاء العضلات والأعصاب والخصائص المهدئة في هذا الشاي تساعد في تحفيز النوم وتحسين القوة المعرفية.

شاي البابونج مفيد للنساء حيث يساعد في تقوية العظام حيث أنه يبطئ من تطور هشاشة العظام ويقلل من تقلصات الدورة الشهرية ويمنع نمو عدة أنواع من السرطان، ويساعد شرب هذا الشاي أيضًا في إدارة مستويات الأنسولين وعلاج مشاكل الجلد الخفيفة بشكل طبيعي.

 

اقرأ أيضًا| «كمون وقرفة وزنجبيل».. مشروبات ستساعدك على إنقاص الوزن

 

السبانخ
هذه الورقة الخضراء البسيطة لها فوائد صحية لا حصر لها ، خاصة بالنسبة للنساء، والسبانخ ملئ بالحديد ، وحمض الفوليك ، والكالسيوم ، والفيتامينات K و B.

وفقًا للدراسات ، فإن دمج فيتامين K والمغنيسيوم والكالسيوم في السبانخ يساعد في تقوية العظام، بصرف النظر عن ذلك ، يجب على النساء الحوامل تضمين جزء صغير من هذه الورقية الخضراء للحفاظ على مستويات الهيموجلوبين ومنع الأمراض مثل فقر الدم.

يمكن استخدام السبانخ في عصائر التخلص من السموم والحساء والعصائر الطازجة. ومع ذلك ، فإن الكثير من السبانخ يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ والتشنجات.

 

بذور الشيا

يمكن أن تؤدي إضافة هذه البذور البسيطة إلى المشروبات مثل العصائر أو المشروبات المخفوقة إلى زيادة القيمة الغذائية للمشروب على الفور.وذلك لأن هذه البذور الصغيرة مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تقليل الالتهابات واحتباس الماء في الجسم وتحسين صحة القلب وزيادة التمثيل الغذائي والمناعة.

يساعد وجود مضادات الأكسدة في بذور الشيا في تحسين الوظيفة الإدراكية ويساعد في تجديد الخلايا بسبب الإجهاد التأكسدي، كما أن المحتوى العالي من الألياف في هذه البذور وحمض ألفا لينولينيك أوميجا 3 يساعد في تعزيز المناعة بشكل عام وهو مفيد أيضًا للتحكم في الوزن.

 

اللبن الرائب

يمكن أن يساعد صنع العصائر أو العصائر المخفوقة من اللبن الرائب في تعزيز المناعة وكثافة العظام بعد 30. لذلك ، إذا كنت تصنع مشروبات بالحليب ، فمن الأفضل أن تتحول إلى اللبن الرائب لأنه محمّل ببكتيريا بروبيوتيك التي تعتبر رائعة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين صحة الأمعاء.

اللبن الرائب غني بشكل طبيعي ببروتين الحليب والدهون الصحية والكالسيوم ، مما يجعله مفيدًا للعظام ويقويها بشكل طبيعي. وفقًا للدراسات ، فإن ما بعد 25 امرأة تواجه علامات تدهور كثافة العظام ، وهناك طريقة بسيطة فعالة من حيث التكلفة لتعزيز قوة العظام تتمثل في تضمين الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم مثل الزبادي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة