وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد وزير المالية ريشي سوناك
وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد وزير المالية ريشي سوناك


بعد المالية .. وزير الصحة البريطاني يتقدم باستقالته أعتراضا علي أداء الحكومة

سامح فواز

الثلاثاء، 05 يوليه 2022 - 07:53 م

تقدم وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد، اليوم الثلاثاء 5 يوليو من منصبه في حكومة بوريس جونسون، اعتراضا علي الأداء الحكومي .

كتب جافيد علي صفحته الرسمية في منصة التواصل الأجتماعي " توتيتر" :  تحدثت إلى رئيس الوزراء لتقديم استقالتي من منصب وزير الدولة للصحة والرعاية الاجتماعية.

و أضاف وزير الصحة المتستقيل مبديا أعتراضه علي أداء الحكومة : لقد كان امتيازًا عظيمًا أن أعمل في هذا الدور، لكنني آسف لأنني لم أعد أستطيع الاستمرار بضمير حي.

أقرا أيضا نائب بحزب المحافظين البريطاني يستقيل بعد تحرشه برجلين

في رسالته إلى رئيس الوزراء ، قال جافيد: "مع الأسف الشديد يجب أن أخبرك أنه لم يعد بإمكاني ، بضمير حي ، الاستمرار في الخدمة في هذه الحكومة، أنا غريزيًا لاعب فريق ، لكن الشعب البريطاني أيضًا يتوقع النزاهة من حكومته.

وأضاف الوزير ذو الأصول الباكستانية : أن حزب المحافظون، في أفضل حالاتهم يُنظر إليهم على أنهم صانعو قرار عنيدون ، يسترشدون بقيم قوية. ربما لم نحظ بالشعبية دائمًا ، لكننا كنا مؤهلين للعمل من أجل المصلحة الوطنية، إلا أنه للأسف ، في ظل الظروف الحالية ، يستنتج الجمهور أننا لسنا كذلك .

و أكمل جافيد "لقد أظهر التصويت بالثقة الشهر الماضي أن عددًا كبيرًا من زملائنا يوافقون. لقد كانت لحظة للتواضع والسيطرة والاتجاه الجديد. ويؤسفني أن أقول ، مع ذلك ، إنه من الواضح لي أن هذا الوضع لن يتغير في ظل حكمك. القيادة - وبالتالي فقد فقدت ثقتي أيضًا ".

في سياق متصل كان قد تقدم قبله وزير المالية البريطاني ريشي سوناك، باستقالته من منصبه في حكومة جونسون.

جاءت استقالات الوزين بعد دقائق من إجراء جونسون مقابلة معترفا فيها بأنه ما كان ينبغي أن يعين النائب كريس بينشر نائباً لرئيس السوط في فبراير بعد مزاعم بأن النائب تحرش برجلين الأسبوع الماضي.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة