صورة موضوعية
صورة موضوعية


دراسة: 3 أكواب من القهوة يوميًا أثناء الحمل يؤثر على قدرات طفلك 

ناريمان محمد

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 09:30 ص

تنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية «NHS» حاليًا بأن لا تستهلك النساء الحوامل أكثر من 200 مجم من الكافيين يوميًا - أي ما يعادل كوبين من القهوة سريعة التحضير.

لكن دراسة جديدة تحذر من أن شرب القهوة قد يؤثر على قدرة طفلك على الزحف أو المشي في سن واحد، حتى لو تناولها باعتدال.

ويزعم باحثون من جامعة هوكايدو في اليابان أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يستهلكن ثلاثة أكواب من القهوة فقط يوميًا يزيد خطر تأخر النمو الحركي بمقدار 1.11 ضعفًا عند بلوغهم 12 شهرًا.

وبينما من المعروف على نطاق واسع أن بعض عادات نمط الحياة، بما في ذلك التدخين وشرب الكحول أثناء الحمل، تؤثر على نمو الطفل، لا يزال هناك إجماع على آثار تناول الكافيين.

وتنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية، قائلة : "يجب أن تحد من تناول الكافيين عندما تحاولين الإنجاب وأثناء الحمل"، كما وتم ربط تناول كميات كبيرة من الكافيين، بزيادة خطر الإجهاض، وانخفاض الوزن عند الولادة.

وفي الدراسة، شرع الباحثون في تقييم ما إذا كان استهلاك الأم للكافيين يؤثر على النتائج التنموية لدى الأطفال، وحلل الفريق بيانات من 87106 أمهات، في دراسة أجريت على مستوى البلاد في اليابان.

وتضمنت البيانات استهلاك الأمهات للكافيين أثناء الحمل، وكذلك المهارات الحركية للطفل في عمر ستة أشهر و 12 شهرًا.

وكشف التحليل أن الأطفال المولودين لأمهات استهلكن أكثر من 300 ملغ من الكافيين في اليوم كان لديهن مخاطر أقل للتأخر في النمو عند ستة أشهر، ومع ذلك، وبحلول 12 شهرًا، كان لديهم خطر متزايد بنسبة 1.11 ضعف للتأخر في النمو الحركي.

اقرأ أيضا |«نصيحة لكل أم .. تحدثى مع طفلك لتنمية قدراته اللغوية»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة