صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يسبب صداع مستمر وفقر الدم.. احذر من الإفراط في تناول الشاي الأخضر

هدى النجار

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 01:03 م

حذر مجموعة من الباحثين، من مخاطر الإفراط في تناول الشاي الأخضر، المشروب الأكثر شعبياً مؤخراً، لأنه يؤدي إلى نقص الحديد.

وأكد الباحثون أن تناول 3 أكواب من مشروب الشاي الأخضر فقط في اليوم آمن للاستهلاك - علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون هناك آثار جانبية غير سارة، وذلك وفقاً لما نشره موقع "تايمز نيوز"، ومن بينها:

اقرأ أيضا| «التسمم الشمسي».. أعراضه تشبه أنفلونزا وتستمر لأسابيع

- صداع مستمر بالرأس:

الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين وعندما يحصل الجسم على كمية من الكافيين أكثر مما يحتاج إليه يمكن أن يسبب الصداع المستمر.

- مشاكل النوم

الكافيين هو المذنب مرة أخرى في هذه الحالة لأنه يمكن أن يحرمك من ساعات النوم التي تشتد الحاجة إليها. إذا تجاوزت حد الثلاثة أكواب ، الأرق أو مشاكل النوم الأخرى التي من المحتمل أن تتبع.

- الإمساك

الشاي الأخضر غني بالعفص والتي إذا تناولتها بكميات زائدة يمكن أن تزيد من مستويات حمض المعدة ، خاصة إذا كنت تشرب كوبًا في الصباح. هذا يمكن أن يسبب ضائقة في الجهاز الهضمي على شكل إمساك أو حتى انتفاخ.

- خطر فقر دم 

من المثير للصدمة أن الإفراط في شرب الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى نقص الحديد. يقول الخبراء أن هذا المشروب غني مضادات الأكسدة يمكن أن يعيق امتصاص الحديد في الجسم مما يؤدي إلى فقر الدم.

-أمراض الكبد

على الرغم من ندرة حدوثها، شرب الكثير من الشاي الأخضر يمكن أن يسبب مشاكل في الكبد. يمكن أن يتلف جدران الكبد ويؤدي إلى تآكل داخل العضو.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة