رياض المالكي وفيليب لازاريني
رياض المالكي وفيليب لازاريني


وزير الخارجية الفلسطيني: نبذل جهودًا حثيثة لتوفير الدعم للأونروا

أحمد نزيه

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 05:05 م

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن دولة فلسطين تبذل جهود حثيثة لتوفير الدعم اللازم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا" وسد العجز الذي تعاني منه.

وأشار المالكي، خلال اللقاء، الذي جمعه بالمفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، في مقر الوزارة، اليوم الأربعاء 6 يوليو، إلى أن فلسطين تتواصل مع مختلف الدول والأطراف لتأمين الدعم المستدام للأونروا، ولضمان تجديد تفويض الأونروا.

وتطرق المالكي إلى محاولة الاحتلال لتقويض الأونروا، وعملها وتقديمها للخدمات في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

كما أشار إلى أهمية مؤتمر المانحين الخاص بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الذي عُقد بنيويورك في 23 يونيو، مخرجات هذا المؤتمر، والدعم السياسي الكبير الذي حظي به، وضرورة ترجمة هذا الدعم الى دعم مالي كذلك.

وبدوره، استعرض المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، التحركات للحفاظ على الأونروا، والخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في جميع أماكن تواجدها.

وتطرق لازاريني إلى اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا، التي عقدت اجتماعاتها في بيروت، ومؤتمر المانحين الذي عقد في نيويورك، كما أشار إلى التحديات التي تواجه الوكالة، مؤكدًا أهمية التعاون في إيجاد حلول ورسم خطط مشتركة لتحقيق أهداف وأولويات الأونروا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة