افضل طرق لتخزين اللحوم 
افضل طرق لتخزين اللحوم 


عيد الأضحي 2022.. أفضل طريقة لتخزين اللحوم 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 05:20 م

تحتفل الأمة الاسلامية خلال أيام بعيد الأضحى المبارك؛ حيث واحدة من أهم طقوس العيد وهي الذبح، لذلك تنشر بوابة أخبار اليوم أفضل طرق لتخزين اللحوم بطريقة سليمة حسب ما تم نشره في موقع «هالثي لاين» المتخصص في عالم الصحة.

أكد الموقع أن طرق التخزين الغير سليمة للحوم تسبب في نمو بكتريا و التي تتسبب في حدوث امراض وتشكل خطر كبير على صحة الانسان خصوصا ان يمكن ان يصل الامر الي التسمم واذا لم يتم انقاذ الامر سريعا من الممكن يسبب الوفاة .

لذلك نشر الموقع الطرق السليمة لتخزين اللحوم وهي ان يمكنك تخزين طعامك بأمان لمدة طويلة  كما  يمكنك تجميد اللحوم بأمان إلى أجل غير مسمى مثل  لحم البقر ، أو الدجاج ، أو الخنزير و السمك و اللحوم .

 

وأكد  الموقع انه يجب تخزين اللحوم في درجة حرارة صفر الي -18 درجة مئوية؛ لأن مثل تلك درجات الحرارة تساعد في التخلص من البكتريا السامة و تكون العفن  حسب الارشادات وزارة الزراعة الأمريكية .

 

وأوضح الموقع ان يمكن استخدام جهاز تفريخ  الهواء خلال تغليف قطع اللحوم؛ لأن لذلك  يساعد في الحفاظ علي الاطعمة طازجة لفترة طويلة .

وأشار الموقع إلى أن وزارة الزراعة الأمريكية توصي بإمكانية استخدام طبقة من البلاستيك او الألومنيوم في تجميد اللحوم علي الطبقة الرئيسية لغلاف قطع اللحمة  لانه  يمنع دخول الرطوبة وبذلك نحافظ عليها اكثر ونزيد من الطعام الطازج قدر المستطاع  .

 

اقرأ ايضا|وصفات صحية لطهي الطعام في عيد الأضحى

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة