أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب
أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب


أغنية ظلت أم كلثوم تبحث لها عن اسم.. فما هي؟

أحمد صبحي

الخميس، 07 يوليه 2022 - 05:52 م

ظل الموسيقار محمد عبدالوهاب يتردد على كوكب الغناء أم كلثوم في فيلاتها ويقضيان ساعتين يوميا في عزف مقاطع من اللحن الجديد على العود في حقبة السبعينيات، وقد اتفقا على الصورة النهائية لكلمات الأغنية الجديدة بينهما.


وكانت قد سبقت هذه اللقاءات اجتماعات طويلة ومكالمات تليفونية بين أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب ومؤلف الأغنية مأمون الشناوي لتغيير بعض الكلمات في الأغنية المكونة من ثلاثة كوبليهات فقط وهي الأغنية رقم 8 التي يلحنها محمد عبدالوهاب لأم كلثوم حيث كان لقاؤهما الأول من خلال أغنية أنت عمري عام 1963.

 

وقد تسلم محمد عبد الوهاب كلمات الأغنية من مأمون الشناوي وقد استغرقت تلحين المقدمة يوما كاملا.


واتفقت أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب على تحديد البروفات النهائية للأغنية والتي سيشترك فيها جميع أفراد الفرقة الموسيقية لتخرج أغنية "دارت الايام" إلى الجمهور في واحدة من أروع ما تغنت به كوكب الشرق أم كلثوم بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 10-1-1971.

 

أغنية دارت الأيام هي الأغنية التي ظلت ام كلثوم ومأمون الشناوي اياما كثيرة يبحثان عن اسم لها ولكن في النهاية استقروا جميعا على "دارت الأيام" التي يصور كلماتها ولحنها فرحة اللقاء بين حبيبين بعد فراق طويل.

 

وعقب سماع الجمهور للاغنية التي لاقت نجاحا كبيرا تم تسجيلها على أسطوانة في استديو 26 بالإذاعة والذي أصبح اسمه فيما بعد استديو ام كلثوم.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ أيضا|المذيع «أحمد فراج».. يلقي خطبة الجمعة لأول مرة على رمال الصحراء‬


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة