الفضائيات تحتفل بوقفة عرفات
الفضائيات تحتفل بوقفة عرفات


«الوطنية للإعلام» والفضائيات تحتفل بوقفة عرفات ونقل حي للشعائر على موجات الإذاعة

علي الحلبي

الخميس، 07 يوليه 2022 - 05:57 م

تحتفل الهيئة الوطنية للإعلام والقنوات الفضائية بوقفة عرفات غدًا، حيث تطوع الهيئة برامج قنواتها وإذاعاتها المختلفة احتفالا بهذه المناسبة فتنقل القناة الفضائية المصرية والقناة الأولى ١٠.٠٠ صباحا شعائر الوقوف بجبل عرفات كما تعرض القنوات نزول الحجيج من عرفات مغرب نفس اليوم للمبيت بالمزدلفة وتعرض القنوات الفضائية سى بى سى وأون ودى إم سى والنهار والمحور وتن والحياة وام بى سى مصر  لقطات لوقوف الحجيج بجبل عرفات الخطبة كما تعرض مقتطفات من نزول الحجاج من عرفات للمبيت بمزدلفة.

كما أعدت الإذاعة مجموعة من البرامج والفقرات المفتوحة احتفالا بوقفة عرفات فتقدم شبكة البرنامج العام مجموعة من البرامج تتضمن موضوعات عن فضل يوم عرفة، فريضة الحج ومناسكها، قصة ذبح الأضحية وأهميتها، صلة الأرحام والتواصل مع الأقارب ومنها برنامج «حديث الصباح»: سيكون بعنوان فضل يوم عرفة لفضيلة د. السيد محمد عبد القادر من علماء وزارة الأوقاف وبرنامج «رأى الدين» تدور الحلقة حول فضل يوم عرفة وما يستحب فيه من أعمال وضيف الحلقة أ. د عطية لاشين، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر.

وبرنامج «لؤلؤة من السنة» تحت عنوان فضل يوم عرفة، وبرنامج «مجلة ينابيع» يقوم بتقديم عدد خاص للاحتفال بوقفة عرفات وحلول عيد الأضحى المبارك، وبرنامج «أنوار الحبيب» حول فضائل يوم عرفة والتى أكدها النبى صلى الله عليه وسلم، وسهرة دينية بعنوان «وقفة عرفات» والاحتفال بعيد الأضحى، وبرنامج خاص بعنوان «لبيك اللهم لبيك»، تأليف وإخراج أحمد أبو طالب بطولة سعد الغزاوى - سميرة عبد العزيز - إحسان القلعاوي، وبرنامج «قال الفيلسوف» تأليف سعد الغزاوى إخراج إسلام فارس بطولة سعد الغزاوى -سميرة عبد العزيز احمد حسن.إضافة إلى حلقات «نور اليقين» إخراج إسلام فارس تأليف عبد المنعم خلف الله والحلقات بطولة سعد الغزاوى - محمد شاكر - أنور عبدالعزيز - جمال إسماعيل - فاروق نجيب. ..

وتقدم إذاعة صوت العرب نقل حى على الهواء لشعائر الحج من المملكة العربية السعودية  وتقدم شبكة صوت العرب برنامج  «صباح الخير على عرفات» يوم الوقفة، مع نقل حى لشعائر الحج، بالانضمام الى المملكة العربية السعودية، و«خطبة الوداع»، «تضحية وفداء» عن يوم عرفة، «وفى حضرة المحبوب». كما تقدم المحطة، عددا من الاغانى الدينية، فترة مفتوحة مع «فرقة النور» للإنشاد الدينى، و»ليلة العيد انستينا» وتحتفل إذاعة الكبار بوقفة عيد الأضحى المبارك، حيث تقوم بتطويع البرامج الخاصة  وتبدأ بفترة مفتوحة بعنوان «إلى عرفات الله» وتظهر من خلالها فضل هذا اليوم وفضل الصيام فيه وفضل الدعاء وعمل الطيبات من الأعمال الصالحات. وفترة مفتوحة بعنوان «على صعيد الإيمان» تدور حول الحديث عن وقفة عرفات والاستزادة من عمل الصالحات فى هذا اليوم.

إقرأ أيضاً|دستور نبوي للدنيا والآخرة.. ننشر نص خطبة الرسول في حجة الوداع

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة