صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


شواطئ بلطيم تستعد لاستقبال عشرات الآلاف فى أول أيام العيد

ضياء أبوكيلة

الجمعة، 08 يوليه 2022 - 09:01 م

يعد مصيف بلطيم المقصد الأول لاهالى كفر الشيخ والمحافظات المجاورة لقضاء وقت ممتع خلال الصيف  خاصة فى الاعياد التى تشكل ذروة الإقبال على المصيف.

 ويتصدر مصيفو اليوم الواحد والعائلات المشهد بمصيف بلطيم لما يتمتع به من هدوء وشواطئ مجانية.. مما يمنحهم مزيدا من المتعة بمقابل مادى بسيط.


ومع حلول أول أيام عيد الاضحى المبارك يتوافد عشرات الآلاف على شواطئ بلطيم للاستمتاع بمياه البحر المتوسط بعيداً عن حرارة الطقس فى هذا الوقت من العام..

وقامت المحافظة هذا العام بتطوير وتجميل المصيف لتوفير أكبر قدر من الراحة والمتعة للزائرين.. حيث شهد المصيف لأول مرة تركيب بوابات إلكترونية على مداخله الثلاثة.. لتنظيم حركة الدخول إلى الشواطئ وضمان تقديم أفضل خدمة للزائرين.


وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ أن المصيف هذا العام مختلف  عن الأعوام السابقة.. حيث تم تجميل جميع الشوارع والميادين وتمهيد الشواطئ وعمل ممرات داخل الرمال ليتمكن كبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة من الاستمتاع بالشواطئ ومياه البحر المتوسط..

وتم توزيع 80 فرد إنقاذ بطول شواطئ المصيف الممتدة لأكثر من 10كيلو مترات.. وتزويدهم بالمعدات والأدوات اللازمة للتدخل السريع فى الحالات الطارئة ومن بين تلك المعدات 3 قوارب سريعة و2 «جيت سكى».


من جانبه أوضح هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم أنه تم تجهيز مداخل المصيف الثلاثة «الفنار والنرجس والامل» بوابات إلكترونية إلى جانب كاميرات مراقبة..

وقارئ كروت ذكية خاص بمالكى الوحدات السكنية فى المصيف..وأشار إلى أنه توجد رسوم رمزية لمصيفى اليوم الواحد بواقع 5 جنيهات للسيارة الملاكى.. و10 جنيهات للسيارة الأجرة «الميكروباص».. وتم تخصيص مدخل الفنار لمصيفى اليوم الواحد.


وأضاف عطية أنه تم رفع كفاءة شوارع ومداخل المصيف ورصفها.. إلى جانب عمليات النظافة والتجميل المستمرة.. ورفع المخلفات من الشواطئ مرتين يوميا..

وصيانة دورات المياه وأماكن الاستحمام بصفة دورية.. وأكد أن المصيف مستعد لاستقبال مئات الآلاف من الزائرين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. 


وفى ذات السياق تزينت قرى ومدن محافظة كفر الشيخ لاستقبال عيد الاضحى المبارك.. وتم تجهيز الحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء المنتشرة بالمحافظة لتكون متنفسا للأهالى خلال احتفالاتهم بالعيد.


كما تم رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق المحافظة.. وتكثيف الرقابة التموينية والمرور بشكل دائم على المجازر والأسواق والمخابز.. وتوفير اسطوانات البوتاجاز والسلع الغذائية بالمنافذ..

وفتح الحدائق العامة والمتنزهات أمام الجمهور والعمل على نظافتها لاستقبال الزائرين..بالإضافة إلى تكثيف الحملات المرورية وضبط السيارات المخالفة وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية بشوارع المحافظة..

ورفع درجة الاستعداد بالقطاع الطبى.. ومتابعة حالات التعدى والبناء على أملاك الدولة والأراضى الزراعية.. والتصدى الفورى لها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

اقرأ ايضا | محافظ كفر الشيخ: الذبح بالمجازر مجانًا.. وفتح المتنزهات والحدائق مبكرا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة