صورة موضوعية
صورة موضوعية


 2.4 مليون فدان.. اشتعال حرائق الغابات في أنحاء ولاية ألاسكا بأمريكا 

ناريمان محمد

السبت، 09 يوليه 2022 - 03:44 م

أدى الجفاف ودرجات الحرارة القصوى وآلاف الصواعق كل يوم إلى اشتعال حرائق الغابات في أنحاء ولاية ألاسكا من الولايات المتحدة الأمريكية.

احترق أكثر من 2.4 مليون فدان،  هذا العام بسبب حرائق الغابات ، وهو ضعف المساحة التي يتم حرقها عادة في هذه المرحلة من موسم حرائق الغابات في الولاية.

يبدأ موسم حرائق الغابات في ألاسكا عادةً في أواخر مايو وينتهي في أواخر يوليو ، في المتوسط ​​، يحترق مليون فدان على مستوى الولاية كل عام.

لا يوجد سوى حوالي 1000 رجل إطفاء في المناطق الداخلية من الولاية يعملون بلا كلل على مدار الساعة لإخماد أكثر من 225 حريقًا ، مما أجبر مئات السكان على ترك منازلهم.

كتب ريك ثومان ، أخصائي المناخ في ألاسكا بجامعة فيربانكس ، : " في وقت مبكر من الموسم ، كانت جنوب غرب ألاسكا واحدة من المناطق القليلة في الولاية التي يقل فيها الجليد عن المعتاد".

قالت "ثم كان لدينا ربيع دافئ ، وجفت جنوب غرب ألاسكا، كان اندلاع العواصف الرعدية هناك في أواخر مايو وأوائل يونيو بمثابة الشرارة.

كما أدى الاحتباس الحراري إلى زيادة كمية الوقود - النباتات والأشجار المتاحة للحرق. المزيد من الوقود يعني المزيد من الحرائق الشديدة، لذلك ، فإن عوامل الطقس - الربيع الدافئ ، وانخفاض كتلة الثلج ونشاط العواصف الرعدية غير العادية - جنبًا إلى جنب مع الاحترار متعدد العقود الذي سمح للنباتات بالنمو في جنوب غرب ألاسكا ، مما يؤدي معًا إلى زيادة موسم الحرائق النشط.

شهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضية عواصف شديدة ، حيث أبلغت البيانات عن أكثر من 7180 ضربة صاعقة في ألاسكا والأقسام المجاورة في كندا ، وفقًا لخدمة ألاسكا للإطفاء في مكتب إدارة الأراضي.

 وفقًا لتقارير واشنطن بوست، سقط 10500 صاعقة أخرى في اليوم التالي ، مما رفع حصيلة اليومين إلى أعلى مستوى في العقد الماضي.

أصدر مكتب خدمة الطقس الوطني في فيربانكس تحذيرًا بعلم أحمر لطقس الحرائق في معظم المناطق الداخلية للولاية. 

 

اقرا ايضا / شاهد| حرائق الغابات تلتهم المنازل في فرنسا

قالت المنظمة إن "برقًا وافرًا" - ما يصل إلى "5000 ضربة صاعقة في اليوم" - "قد تؤدي إلى اندلاع حرائق جديدة عديدة".


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة