«هو» تهتم بالرجل.. وتخاطب الفئة المتوسطة
«هو» تهتم بالرجل.. وتخاطب الفئة المتوسطة


الطلاب يقدمون ٩ مجلات وموقع أخبارى.. أكاديمية «أخبار اليوم» تقدم جيلاً جديداً فى بلاط صاحبة الجلالة

شباب ZONE| «هو» تهتم بالرجل.. وتخاطب الفئة المتوسطة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 يوليه 2022 - 07:12 م

عمر يوسف- ميادة عمر

تشهد الأيام الحالية تخرج دفعة جديدة من أكاديمية أخبار اليوم من الصحفيين والإعلاميين المدربين على أدق المعايير الصحفية والإعلامية، لكى يضخوا دماء شابة وجديدة فى مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية، ويبدأ كلا منهم مشواره الخاص فى مهنة البحث عن المتاعب، التى لها لذة خاصة لا يعرفها سوى العاشق للمجال الإعلامي، وطوال سنوات الدراسة لم تبخل الأكاديمية على طلابها باستقدام أمهر الأساتذة وكذلك الاهتمام بالجانب العملي والنظري.

وجاء ثمرة كل هذا فى مشاريع تخرج الطلاب التى ناقشت ملفات لم تطرح على الساحة الصحفية من قبل، ولقاءات مع عدة وزراء، ناقشوهم خلالها بجرأة فى مهامهم ومسئولياتهم، كما كُتبت المشاريع بطريقة حرفية نابعة من أقلام صحفية واعدة، وشملت مشاريع التخرج مختلف القوالب الصحفية بين الحوار والتحقيق الصحفي والتقارير والبروفايل.

فى هذه السطور نتطرق إلى مشاريع تخرج أكاديمية أخبار اليوم 2022، وأبرز الأفكار التى ناقشتها.
 

تناولت مجلة «هو» أفكارا إجتماعية شيقة وواقعية فى الوقت ذاته.

فى البداية تحدث فريق عمل المجلة عن وظائف البنوك والشركات التى تعتبر أحلام الكثير من الشباب، ثم وصفوا الواقع الذي يعيشه العديد منهم بعنوان « الرزق يحب الخفية»،  ولقمة العيش التى تجبر العديد من الناس على العمل فى وظيفتين.

 وناقشت المجلة العديد من الأفكار الرجعية التي تثقل كاهل الكثير من المجتمعات وتشدها بعيدًا عن التطور مثل قول «الذهاب لطبيب الذكورة قد يسيء للرجل»، وناقشت المجلة كيف أن كثير من النساء يبتعدون عن بعض المهن خوفا من نظرة المجتمع لها، رغم أن فى هذه الأيام الرجل نجح فى مجالات الطهي والتجميل محليا وعالميا.

وناقشت «هو» العديد من مشاكل واحتياجات الرجل والمرأة، وجاء فى « هو» حوارات هامة مع وزير الشباب والرياضة لمناقشة أهم الإنجازات التي قدمتها الدولة للبطولات الكبرى واستضافت المونديال والأولمبياد، وحوار مع وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، عن عدد المستفيدين من برامج الدعم النقدي، وحوار مع وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، عن الشباب وبمواجهتهم حروب طمس الهوية لتدمير الأرتباط باللغة. 

ولم تنس الجانب الفني، فقد حاورت الفنان محمد صبحي، عن أعماله  المسرحية الهادفة، وفى النهايه قدمت «هو» ملحق خاص بعنوان « يا واد يا تقيل» متعلق بكل إكسسورات الرجال.

خرجت مجلة «هو» للنور تحت إشراف محمد سعد، وأسرة تحرير: ندا فرايم، نرمين حسين، نور الدخاخني، ندى حامد، نادين صادق، ندى البنا، نعيمة عبدالحميد، نرمين مسعد، نورهان سيد، نوران سمير، نوران قلبه، نادية محمد، نادية خميس.

إقرأ أيضاً|  أحمد جلال: الأداء المتميز لطلاب أكاديمية أخبار اليوم أبهرنا.. وشكراً لكتيبة العمل

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة