صورة موضوعية
صورة موضوعية


عادات غذائية خاطئة قد تعكر صفوك في إجازة عيد الأضحى

أمنية شاكر

الأحد، 10 يوليه 2022 - 10:39 م

في عيد الأضحى قد يقوم الشخص بعادات خاطئة قد تكون سبب في تعكير صفوه في احتفالات عيد الأضحى المبارك، وفي هذا الصدد نقدم لك بعض العادات الغذائية الخاطئة قد تكون سبب في حدوث بعض الأزمات الصحية التي قد تعكر صفوك في اجازة عيد الأضحى.

الإفراط في تناول اللحوم خلال عيد الأضحى يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والكلى والكبد والسكري والتهاب المعدة والأمعاء، وذلك بحسب موقع «ديلي تايمز».

ويشير خبراء الصحة إلى أن الإفراط في تناول اللحوم بمناسبة عيد الأضحى يمكن أن يؤدي إلى آثار سلبية على صحة الفرد وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون اللحوم المخزنة (اللحوم المجمدة) لعدة أشهر من شأنه أن يكون ضارًا مما يؤثر بشكل مباشر على مشاكل الكلى والقلب.

وقال خبراء الصحة إن استهلاك كميات كبيرة من اللحوم يؤدي إلى زيادة حالات التهاب المفاصل النقرسي، و كثير من الناس لديهم عادة تخزين اللحوم في الثلاجة لفترات أطول دون أن يعرفوا أن مثل هذه الممارسة يمكن أن تسبب التسمم الغذائي ومضاعفات أخرى في الجهاز الهضمي.

 ووفقًا لخبراء الصحة ، لا ينبغي تخزين اللحوم في الثلاجات لأكثر من 10 أيام.

وقال البروفيسور جافيد أكرم من جامعة UHS إن على الناس تجنب الإفراط في تناول اللحوم ، خاصة أولئك الذين يعانون بالفعل من أمراض القلب والأوعية الدموية والكبد والكلى.

 وقال إنه يمكن أن يعزز أيضًا مستوى حمض اليوريك والكوليسترول بين الناس ، وهو ما يرتبط ارتباطًا مباشرًا بخطر الإصابة بأمراض مختلفة.

وتحتوي اللحوم أيضًا على الكثير من الدهون المشبعة والكوليسترول ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

وعيد الأضحى هو العيد الذي قد لا يسيطر فيه معظم الناس على عادة أكل اللحوم، واقترح الأطباء اتباع نظام غذائي متوازن لتجنب الأمراض.

واللحوم قد تحتوي أيضًا على مستويات عالية من الهرمونات، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الإنجاب والبلوغ المبكر عند الأطفال.

ومن أجل تجنب مخاطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم والسكري والسمنة والتهاب المعدة والأمعاء، يقترح الأطباء عدم تناول اللحوم المخزنة.

وقالوا إنه يجب على النساء طهي اللحوم بالخضروات وتجنب الأطعمة الغنية بالتوابل خلال أيام العيد لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة مختلفة.

كاملة العدد.. 100% نسبة الإشغال في العين السخنة ثاني أيام العيد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة